تستمع الآن

مؤسس «نبض الحياة»: نستكمل زراعة 500 فدان نخيل مع بداية العام المقبل

الأحد - ١٠ أكتوبر ٢٠٢١

استضاف خليل جمال في حلقة اليوم من «نجوم الخير» على «نجوم إف.إم»، أمجد مرجان، مؤسس جمعية «نبض الحياة».

وتحدث أمجد مرجان عن مشوار تأسيس الجمعية وكيف جاءته الفكرة، حيث قال إنه يعمل في الأساس في مجال تصميم نظم معلومات، وكان يصمم تطبيقات للأعمال الخيرية، منها تطبيق للتبرع بالدم قبل نحو 10 سنوات.

موسوعة جينيس

وأضاف أنه في 2016 أراد تطوير الأمر أكثر فخطط لحملة تكون الأكبر للتبرع بالدم لدرجة أنها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد هذا جاءت فكرة العمل بشكل مؤسسي من خلال جمعية ومؤسسة «نبض الحياة».

وقال إن فكرة التبرع بالدم لم تكن نابعة من تجربة شخصية مر هو بها لكن بالتعرض لمواقف آخرين ووجد أن 1% فقط من يتبرعون بشكل منتظم فيما نحتاج لـ5%، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق التطبيق المحسّن للتبرع بالدم قريبًا في 28 فبراير في اليوم العالمي للتبرع بالدم.

وأضاف أمجد مرجان أن بداية مشاريع المؤسسة كان بوصلات المياه لأنه مشروع مستدام، وتم دراسة الأمر لتقديم الخدمة للمحتاجين من خلال عمل بحث اجتماعي للحالات والقرى، حتى أن الجمعية تقوم على إنشاء خطوط مياه رئيسية لقرى مجاورة لبعضها.

زراعة النخيل

وعن مشروع زراعة النخيل قال إنه تمت دراسة المشروع من قبل مختصين من اختيار الأرض وفسلات النخيل قبل التوجه بملف متكامل لمحافظ مطروح لتخصيص الأرض 1000 فدان، مؤكدًا أنه تمت زراعة 150 فدان في شهر أبريل الماضي، والأسبوع المقبل ستُستكمل الزراعة بحيث على بداية العام نستكمل زراعة 500 فدان نصف مساحة الأرض.

مشروع سترة

وأشار إلى مشروع جديد للمؤسسة إلى جانب مشروعاتها القائمة وهو مشروع «سُترة»، وهو مساعدة الغارمات من خلال توفير جهاز العرائس لمنع وجود مشكلات مادية تجعل من هذه السيدة غارمة من الأساس، موضحًا أنهم تعاونوا مع وزارة التضامن الاجتماعي لتجهيز 50 عروسة، وجاري استكمال هذا المشروع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك