تستمع الآن

فيديو يرصد ظهور أغلى سمكة تونة في العالم

الأربعاء - ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١

نشر أحد المتطوعين بمؤسسة تسمى St Ives National Coastwatch Institute، يدعى بيتر ناسون، لقطات تظهر سمكة التونة الأطلسية ذات الزعانف الزرقاء على الساحل البريطاني، إذ صوّر السمكة وهي تدفع نفسها في الهواء.

وتعد “التونة الأطلسية” أغلى سمكة في العالم، حيث ظهرت قبالة ساحل «سانت آيفز» في «كورنوال» المطل على المحيط الأطلسي، تؤدي حركات بهلوانية رائعة في الهواء.

وفي عام 2019، تم بيع سمكة تونة الزعانف الزرقاء، وهي مهددة بالانقراض تزن 278 كيلوجرامًا مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني في مزاد في طوكيو.

ومن المعروف أنه من غير القانوني صيد أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء، وإذا أمسك أي شخص بإحدى هذه الأسماك عن طريق الصدفة، فيجب عليه إعادتها على الفور إلى الماء.

وآخر مرة ظهرت هذه سمكة مثل هذه كان في عام 2019، عندما اصطاد صياد سمكة قبالة الساحل الجنوبي لأيرلندا، وزنها حوالي 270 كيلوجرامًا، وطولها حوالي 8.5 قدم، كان من الممكن أن تكون قيمتها الملايين، لكنه ألقاها مرة أخرى في البحر.

هذا الصياد يدعى ديفيد إدواردز، وكان من الممكن أن تصل قيمة السمكة إلى حوالي 2.5 مليون جنيه إسترليني (21 مليونا و675 ألف جنيها مصري)، ولكن نظرًا لأنه وطاقمه لم يخرجوا للصيد لأغراض تجارية، أطلقوا سراحها مرة أخرى في المحيط.

وقال إدواردز متحدثًا إلى Cork Echo Live: «إنهم أكثر شيوعًا في خليج دونيجال حيث يتبعون الرنجة، هم أكثر غرابة هنا ولكنهم يميلون إلى أن يكونوا أكبر بكثير عندما يظهرون، وهذه هي المرة الأولى التي يتم اصطيادها جنوب خليج دونيجال هذا العام وكانت حقا سمكة كبيرة».

ويبلغ الحد الأقصى لطول سمكة تونة ذات زعانف زرقاء 1.5 متر ويصل وزنها إلى 32 كيلوجرامًا ، لكن غالبية الأسماك التي يصطادها الصيادون تزن أقل من 15 كيلوجرامًا ، وفقًا لإدارة الصناعات الأولية، ويمكن أن يكون رقمًا قياسيًا في نيو ساوث ويلز ، حيث تم صيد أكبر سمكة تونة سابقة تزن 148 كجم.

يشار إلى أن التونة ذات الزعانف الزرقاء هي الأكبر في العالم ويمكنها الغوص على عمق يزيد عن 3000 قدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك