تستمع الآن

عوامل يجب الحذر منها قبل تناول حلوى المولد.. قد تحتوي على مواد سامة في حالة الفساد

الثلاثاء - ١٩ أكتوبر ٢٠٢١

تعد حلوى المولد من الأشياء الأساسية التي تحرص الأسر المصرية على شرائها كل عام، باعتبارها ذكرى سنوية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يتهاتف عليها المصريون لإدخال الفرحة على أسرهم.

وعلى الرغم من وجود فوائد في حلاوة المولد لما في بعض موادها من قيم غذائية، إلا أن البعض يجهل أنها تحمل بعض الأضرار الصحية يمكنها أن تصيب الشخص المتناول للحلوى حالة تعرضها للفساد.

وتحدث الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس لـ”الوطن”، عن العلامات التي تنذر بفساد حلوى المولد النبوي، وتتمثل في المكسرات المخزنة مثل اللوز والجوز وتحتوي على توكسينات سامة.

وتابع: “هناك 3 علامات تلمح إلى فسادها نظرا لاحتوائها على التوكسينات السامة، حيث تتمثل تلك الظواهر في تغيير لونها بمجرد فتحها، ووجود طعم مرارة بها، وإصابة بعضها كالسوداني بالعفن”، لذا يرجى الانتباه لهذه الأمور.

ونوه بوجود بعض الفئات التي لا بد أن تتجنب حلوى المولد وتناولها بكثرة لما تمثله من أضرار جسمانية كبيرة، وهي: مرضى السكر لأنها ترفع من نسبة السكر، ومرضى الكلى، ومرضى الكبد، ومرضى القلب، ومرضى السكر، ومرضى السمنة، ومرضى الروماتويد، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من تسوس في الأسنان.

فوائد حلوى المولد

حلوى المولد

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك