تستمع الآن

عمرو محمود ياسين عن والده في ذكرى أكتوبر: «رسم لنا صورة بصرية عن الحرب»

الأربعاء - ٠٦ أكتوبر ٢٠٢١

حرص المؤلف عمرو محمود ياسين، على توجيه رسالة إلى والده الفنان الراحل محمود ياسين، وذلك بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر التي تحل، اليوم الأربعاء.

ونشر “ياسين” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مجموعة صور لوالده من أفلام وثقت حرب أكتوبر، وكتب: “النهاردة اليوم اللي دايما كنت بتبقى مشغول فيه قوي، مكالمات وحوارات صحفية واستضافات في البرامج، من أجل استعادة ذكريات أفلامك اللي وثقت حرب أكتوبر ويوم العبور”.

وتابع: “لترسم لنا أنت وزملائك من صناع تلك الأفلام الصورة البصرية لنا عن هذه المعارك الخالدة، رحم الله شهداء حرب أكتوبر الأبطال ورحم الله أبي وحبيبي الغالي محمود ياسين”.

وعند الحديث عن الأفلام التي تناولت نصر أكتوبر لا بد من ذكر اسم النجم الراحل محمود ياسين، الذى يعد نجم سينما حرب أكتوبر باعتباره أكثر الفنانين تقديماً لأفلام عن الحرب وصل عددهم إلى 8، وكان يوافق على المشاركة في هذه الأعمال دون تردد، ونرصد في هذه الذكرى الأفلام التي قدمها ياسين وخلدت اسمه في هذه المناسبة.

ومن أبرز هذه الأفلام “أغنية على الممر”، و”بدور”، و”الوفاء العظيم”، و”الظلال في الجانب الآخر”، “الصعود إلى الهاوية”، “حائط البطولات”، “فتاة من إسرائيل”، “الرصاصة لا تزال في جيبي”.

يذكر أن مسلسل “اللي مالوش كبير” الذي عرض في رمضان الماضي، من تأليف عمرو محمود ياسين، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وخالد الصاوي ومحمود حافظ، دنيا عبد العزيز، أحمد عبد الله محمود، أحمد سعيد عبد الغني، إيمان السيد، بدرية طلبة، عايدة رياض، وعدد كبير من نجوم الشباب، وتأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك