تستمع الآن

طاقم سينمائي روسي يصور أول فيلم في الفضاء بعنوان «التحدي»

الأربعاء - ٠٦ أكتوبر ٢٠٢١

أقلعت، يوم الأربعاء، مركبة الفضاء “سويوز إم إس-19″، تحمل رائد الفضاء الروسي المخضرم أنطون شكابلروف والممثلة يوليا بيريسيلد والمنتج السينمائي كليم شيبينكو إلى محطة الفضاء الدولية لتصوير مقاطع من فيلم “التحدي” – أول فيلم روائي طويل يتم عرضه في الفضاء.

وستقضي الممثلة والمنتج بيريسيلد وشيبينكو 12 يومًا في المحطة لتصويرها وستعود إلى الأرض مع عضو طاقم محطة الفضاء الدولية الحالي أوليج نوفيتسكي في 16 أكتوبر، Roscosmos و NASA ووكالة الفضاء اليابانية JAXA ووكالة الفضاء الأوروبية.

ويحمل الفيلم عنوان “التحدي”، ويتناول قصة طبيبة تطير إلى مدار الأرض لإنقاذ رائد فضاء، وسوف يصور الطاقم حوالي 35-40 دقيقة من الفيلم على متن المحطة الفضائية الدولية، وسيقضي بيريسليد وشيبينكو 12 يوماً هناك، ثم يعودان على متن مركبة الفضاء “سويوز إم إس-18” مع رائد الفضاء، أوليج نوفيتسكي، الموجود في محطة الفضاء الدولية منذ أبريل.

وجاء في تصريحات لمؤسسة “روس كوسموس” أن المركبة انفصلت عن الصاروخ الحامل لها بعد تسع دقائق من الانطلاق، على أن تلتحم بوحدة “راسفيت” (الشروق) بالمحطة الفضائية الدولية خلال 3 ساعات و17 دقيقة تقريباً، الساعة 15:12 بتوقيت موسكو، وفقا لما ذكره وقع روسيا اليوم.

ويضم الطاقم الاحتياطي رائد الفضاء، أوليج أرتيمييف، والممثلة، ألينا موردوفينا، والمصور، أليكسي دودين، ليصبح بيريسليد وشيبينكو أول ممثلين عن صناعة السينما يزوران الفضاء، وقبل ذلك حاول الممثل الروسي، فيودور غيروسوف الانضمام إلى فريق رواد الفضاء خلال أول عملية تقديم لهذه الرحلة عام 2012، إلا أنه لم يكن لائقاً صحياً، ولم يتم التوصية به لاحقاً في التقديم لهذا الدور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك