تستمع الآن

خاص| تفاصيل عرض 8 قطع من مجوهرات هند رستم للبيع في مزاد بأوروبا.. صور

الأربعاء - ٠٦ أكتوبر ٢٠٢١

اشتهرت الفنانة هند رستم “مارلين مونرو الشرق” بعشقها وشغفها بجمع المجوهرات والحصول على القطع  المتميزة من جميع أنحاء العالم، ومن خلال إحدى محلات المجوهرات المفضلة لها في القاهرة.

وتعتبر هند رستم من أشهر وجوه السينما المصرية والعربية في عصرها الذهبي. توفيت عام 2011 بعد مسيرة حافلة بالفن واعتزال مبكر من أجل حياتها العائلية… لعبت هند رستم أدوار البطولة في أكثر من 80 عملا سينمائيًا.

ولقبت الفنانة الراحلة بلقب مارلين مونرو الشرق الأوسط وذلك نظرًا لتشابه الأدوار التي لعبتها مع أدوار النجمة الأمريكية. رفضت مبالغ كبيرة لتروي قصة حياتها و ظلت لغزًا ساحرًا لملايين المتابعين.

 شاركت الفنانة الراحلة هند رستم بشكل منتظم في المزادات، حيث كانت تبحث عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها من الماس والياقوت وسط التحف المنتقاة، والآن تعرض بعض من مجوهراتها للبيع في مزاد.

 

هند رستم
بنفس العقد المُباع، في زفاف حفيدها.

مجوهرات هند رستم في مزاد بجنيف

تعرض دار مزادات “سوذبيز”، 8 قطع من مجوهرات هند رستم في مزاد يجرى في جنيف 10 نوفمبر المقبل.

وأشارت “سوذبيز” إلى أنه قبل عقد المزاد في جنيف الشهر المقبل، يتم حالياً  عرض سوار من الألماس والزمرد وقلادة وزوج من الأقراط المرصعة بالماس لهند رستم من تصميم “ديفيد ويب” في دبي بدولة الإمارات، على هامش معرض “سوذبيز”.

ديفيد ويب

مصمم جواهر امريكي الجنسية شهير ومن المشاهير الذين ارتدوا من تصميمات “ديفيد ويب” جاكي كينيدي ونجمات هوليوود كإليزابيث تايلور وجينيفر لورنس.

تفاصيل عرض مجوهرات هند رستم

وتواصلت “نجوم إف إم”، مع دار المزادات، التي أشارت إلى أن القطع المعروضة في المزاد في جنيف جاءت من قبل عائلة الفنانة الراحلة.

وتتراوح سعر القطع من 2800 إلى 3800 دولار لقرط ماسي على شكل قلب من بيت “شاتيلا” ذي الخبرة 150 عاما في مجال التصميم وتحويل الأحجار إلى قطع راقية وفريدة من نوعها ومن أشهر من ارتدى منها المحامية أمل كلوني، ثم ترتفع القيمة في قلادة “العملات المعدنية” التي تتراوح قيمتها بين 9000 و12000 دولار.

وعما إذا كانت قد ارتدت هند رستم هذه القطع في أفلامها وضح دار المزادات أن المجوهرات المعروضة من مجموعة هند رستم الشخصية ولم تظهر في الأفلام بها.

ولاقت القطع المعروضة إقبالا كبيرًا من المتابعين وسط اهتمامات ضخمة تجاه المعروض من المجوهرات الثمانية المعروضة للراحلة.

إحدى أكثر النساء بريقًا في المنطقة

و قالت صوفي ستيفنز أخصائية المجوهرات بسوذبيز لنجوم إف ام: “إن هند رستم بوصفها رمزًا رائدًا في السينما المصرية، كان لأسلوبها تأثيراً لا يمكن إنكاره في جميع أنحاء العالم العربي، وامتلكت إحساسًا فريدًا بالموضة”.

وتابعت: “نشهد الكثير من الاهتمام بالنسبة للقطع المعروضة بين هواة الجمع، ليس فقط لجمالهم وتصميمهم الجوهري، ولكن أيضًا لأنهم يمثلون قطعة من التاريخ السينمائي ترتديه إحدى أكثر النساء بريقًا في المنطقة”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك