تستمع الآن

حياتك صح| تحذير من أخصائية تغذية علاجية بشأن النوم مباشرة بعد تناول الطعام

الثلاثاء - ١٩ أكتوبر ٢٠٢١

كشفت الدكتورة نهلة صلاح، أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة والتجميل غير الجراحي، عن تفاصيل عمليات التجميل غير الجراحية.

وأشارت الدكتورة نهلة صلاح عبر برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبد الله، على “نجوم إف إم”، إلى أن التجميل غير الجراحي يتم باستخدام أجهزة غير جراحية، وهو أمر مفيد لمن يخشى من الدخول لعرفة العمليات.

وأضافت أن التجميل غير الجراحي يتم من خلال أجهزة موضعية، قائلة: “في أجهزة موضعية لأي شخص لديه مكان معين في جسمه يريد إنقاصه، لكن قبل ذلك يتم إجراء عدد من التحاليل”.

كما شددت على ضرورة اختيار أطعمة مناسبة للنظام الصحي المتبع، مشيرة إلى أن أهم من الدايت هو وجود قرار وإرادة تجاه هذا الأمر.

وتابعت: “البعض قد يفشل في الدايت بسبب الشعور دائمًا بالجوع، لذا قد يلجأ البعض لدواء لسد الشهية وبعضها موجود في الصيدليات وتساعد على عدم الشعور بالجوع”.

وأكدت أن كل شخص له نظامه الغذائي الصحي المختلف عن الشخص الآخر، منوهة بعدم ضرورة اتباع نفس النظام الغذائي لشخص آخر لأن كل شخص له طبيعته.

النوم بعد تناول الطعام

وشددت الدكتورة نهلة صلاح على ضرورة وجود حركة عقب تناول الطعام، قائلة: “لا يجوز أن اتناول وجبة طعام ثم اتجه للنوم لا بد أن يكون هناك حركة ولا يجب النوم إلا بعد ساعتين من تناول الطعام”.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة والتجميل غير الجراحي إلى أنه لا بد من وجود إرادة قوية قبل اتخاذ قرار البدء في نظام غذائي وتغيير الحياة اليومية للشخص إلى حياة صحية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك