تستمع الآن

حقيقة وجود نقص في العدادات الكودية ما تسبب في تأخر تركيبها| صورة

الإثنين - ١٨ أكتوبر ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن وجود نقص في العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء ما تسبب في تأخر تركيبها للمواطنين المتعاملين بنظام الممارسة.

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي نقص في العدادات بشركات توزيع الكهرباء.

وشددت على على توافر رصيد كافٍ من العدادات وتوريدها لكافة شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بشكل يكفي لكل الطلبات المقدمة، مُشيرةً إلى أنه تم الانتهاء من تركيب حوالي 550 ألف عداد كودي للتحول من نظام الممارسة حتى الآن، مع استمرار شركات التوزيع على مستوى الجمهورية في إجراء المعاينات لباقي المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط التعاقد لإتمام تركيب العداد الكودي.

وطالبت المواطنين بالرجوع إلى المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء عبر: “eservices.eehc.gov.eg” حال وجود أي استفسارات أو شكاوى.

عدد المتقدمين للعدادات الكودية

في سياق متصل، بلغ عدد الطلبات التي تقدم بها المواطنين عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء نحو مليون و800 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية، فيما بلغ إجمالي المعاينات التي تم إجرائها أكثر من 900 ألف معاينة للوحدات حتى الآن، ويستوجب على المتقدمين بطلبات للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية متابعة الطلبات الخاصة بهم، حيث تحتاج بعض الطلبات إلى استكمال بعض المستندات المطلوبة أو تصحيح أي خطأ، وذلك تجنباً لتأخر إتمام المعاينة والمقايسات الخاصة بتركيب العدادات الكودية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك