تستمع الآن

حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد

الخميس - ١٤ أكتوبر ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد .

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مشددا على أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

ونوه المركز بأن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، حيث يتم تسجيل حضور وغياب الطلاب من خلال السجلات والكشوف المخصصة لذلك داخل المدارس، وفقًا للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن.

وشدد على أن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، وكذلك يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

إجراءات العام الدراسي الجديد

في سياق متصل، كشف المجلس عن التزام المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي يتمثل أبرزها في الالتزام بارتداء الكمامة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل، مع توفير كل من بوابات التعقيم والكاشف الحراري، فضلاً عن مواد التطهير في جميع المدارس.

إجازة المولد النبوي

في سياق آخر، أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قرارا بتحديد يوم الخميس 21 أكتوبر عطلة رسمية للمولد النبوي الشريف، بدلا من يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الموافق 12 ربيع الأول 1443 هجرية، ذكرى مولد الرسول محمد.

يأتي هذا على ضوء قرار الحكومة السابق صدوره عام 2018 بترحيل العطلات الرسمية إلى نهاية أو بداية الأسبوع إذا صادفت أياما في منتصف الأسبوع.

وتطبق هذه العطلة على المصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، أما القطاع الخاص فسيصدر بشأنه قرار لاحق من وزارة القوى العاملة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك