تستمع الآن

جمال الشاعر لـ«حروف الجر»: برنامج «الجائزة الكبرى» جاء بهدف الوصول للشارع

الأحد - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢١

أكد الإعلامي الكبير جمال الشاعر أن الإعلام بمثابة مرايا وصدى صوت، مشيرا إلى أن برنامج “الجائزة الكبرى” جاء بهدف الوصول للشارع والحديث في القرآن والحديث.

وأشار جمال الشاعر خلال حلوله ضيفا على برنامج “حروف الجر” مع يوسف الحسيني على “نجوم إف إم”، يوم الأحد، إلى أنه قبل البرنامج حضرت لجنة من الأزهر وتمت مشاهدة أول حلقتين قبل إذاعته، موضحا أن بعض الأعضاء دخلوا في نوبة بكاء بعد إجابات المواطنين.

وتابع: “شعرت أننا حافظين قصار السور لكن لا نفهم معانيها، ما أدى إلى تفجير فكرة التجديد بأننا نريد خطاب جديد والأروع هي فكرة طرح الأسئلة على الجمهور”.

وأوضح: “المفاجأة التي وجدتها في الشارع هي مقابلة أناس رائعين يجاوبون على الأسئلة ليس فقط من أجل الجائزة لكن البعض يتعلق بك ويسير خلفك فقط لمعرفة الإجابة”.

وشدد على أننا لا نعرف الأجيال المختلفة، قائلا: “نحن ندعي أننا نعرف الأجيال المختلفة وهذا غير صحيح”.

وأضاف أن الفلسفة في حياته جاءت من فطرة “ولاد البلد”، مشيرا إلى أنها بمثابة رؤيتك عن الحياة والخبرات التي جعلتك ترى العالم بشكل مختلف.

مساحة من البهجة

وأكمل: “الإعلام مع وجود التسلية لم يحققا الهدف الكبير من صناعة البهجة، لذا لا بد من إعطاء المشاهد مساحة من البهجة والتأمل، حيث إن وظيفتنا هي مشاركة الناس أحلامهم ومشاكلهم”.

وأوضح: “عملت كتاب اسمه (رئيس لمدة دقيقة أيام لما كنا 70 مليون نسمة، وقلت لو كل واحد اعتبر نفسه رئيس لمدة دقيقة، فنخرج بـ70 مليون فكرة”.

وعاد للحديث عن برنامجه “الجائزة الكبرى” الذي استمر لمدة 15 سنة، موضحا: “الفريق الذي معي كان مثقفا دينيا مثل المخرج هاني جعفر وكان أذنه معي دائما ولو فيه حاجة كان يلفت نظري، وكنت أسهل على الناس المهمة، والحمدلله على مدار الـ15 سنة لم يحدث أن فيه غلطة واحدة حصلت، لدرجة أن فضيلة الإمام الأكبر الراحل محمد طنطاوي، شيخ الأزهر، شعر أن فيه هجوم علي بسبب اختياراتي للأحاديث وقال لي استفت قلبك وابتعد عن الأحاديث المريبة التي بها شك، وكان تركيزنا على فقه المعاملات، وفيه قيم جميلة تقدر تقولها للناس، مثل بر الوالدين، وسداد ديون المتوفي، الأحاديث عملت حالة من حالات السلام النفسي والتصالح وحتى نتظرق للحياة الإنسانية العاطفية، كان البرنامج به طاقة جميلة للدافعية والتحفيز نحو حياة أجمل في التعامل على كل المستويات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك