تستمع الآن

بعد ردود الفعل على المسلسل الكوري Squid Game.. عمل مصري تناول نفس الفكرة قبل 40 سنة

الإثنين - ٠٤ أكتوبر ٢٠٢١

أحدث المسلسل الكوري المثير للجدل «لعبة الحبار Squid Game» ردود فعل واسعة بعد بدء عرضه الشهر الماضي على إحدى المنصات العالمية.

Squid Game Squid Game

العمل هو مسلسل نجاه وإثارة كوري جنوبي، كتبه وأخرجه هوانج دونج هيوك، وأصبح أكثر الأعمال مشاهدة على مستوى العالم، وصلت إلى رقم 1 في 90 دولة فيما يخص المنصة العالمية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لكن عملًا مصريًا تناول نفس الحبكة قبل نحو 40 سنة.

وتدور أحداث «لعبة الحبار» حول مئات اللاعبين الذين يعانون من ضائقة مالية ويقبلون دعوة غريبة للتنافس في ألعاب للأطفال، حيث تنتظرهم جائزة مُغرية تصحبها مخاطر كبيرة ومميتة.

لكن في العام 1983، قدم المؤلف أحمد عوض والمخرج أحمد بدر الدين، سهرة تلفزيونية تحمل قصة مشابهة بعنوان «بماذا تشترى النقود».

وتدول أحداث العمل حول مجموعة تسكن في بنسيون يقترح عليهم رجل ثري أن يقوموا بلعبة وهى عبارة عن صيام 6 أيام ليتحصلوا على مبلغ مالي حسب الحسبة التالية: صيام 6 أيام 10 آلاف جنيه، 5 أيام 6 آلاف جنيه، 4 أيام 4 آلاف جنيه، 3 أيام ألفي جنيه، يومين ألف جنيه، يوم واحد لا يأخذ شيء.

السهرة كانت بطولة عبد المنعم إبراهيم، محمد وفيق، هالة صدقي، رجاء الجداوي، نبيل الدسوقي، فتحية طنطاوي، محمد فريد، جمال شبل، وحيد سيف، مؤمن حسن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك