تستمع الآن

بعد تصريحات إلهام شاهين الأخيرة.. فنانون ومشاهير أعلنوا التبرع بأعضائهم

الأحد - ٠٣ أكتوبر ٢٠٢١

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن رغبتها في التبرع بأعضائها بعد الوفاة، مشيرة إلى أنها تدعي الجميع إلى التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة المرضى.

وأوضحت إلهام شاهين أن فكرة التبرع بالأعضاء من الأشياء المهمة، مشددة على أنها مسألة إنسانية ومليئة بالخير وفيها مساهمة لتخفيف الآلام، قائلة: “الواحد بعد ما يموت جسمه هياكله الدود وهيبقي في التراب”.

وأضافت الفنانة الكبيرة: “لذا من المهم أن أي عضو سليم في هذا الجسم يروح لمساعدة إنسان محتاج، ولا أقول إننا نطول عمره لأن العمر هو شيء مكتوب لكن على الأقل يعيش بلا آلام أو أدوية، مثل مساعدة الناس الذين يعانون من الفضل الكلوي”.

وتابعت إلهام لـ”ET بالعربي”: “الناس اللي عندها فشل كلوي بتغسل كل يوم الكلى ده عذاب ووقت كتير وتعب”، كما استطردت: “التبرع مساعدة لناس كتير يعني لو حد أعضائه كلها سليمة هيقدر يساعد كام حد؟”.

وأكدت: “أتصور أنها تبقى صدقة جارية وتشير إلى أننا حاسين ببعض وقلبنا على بعض وإحنا مش خسرانين حاجة علشان الجسم هيفنى وهينتهي وأتمنى أن الثقافة والوعى يبقي عند الناس كلها”.

مبادرة إلهام شاهين ليست جديدة العهد على الوسط الفني العالمي أو في أوساط المشاهير، حيث أعلن أكثر من فنان بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشيرين إلى أن تلك الخطوة تستهدف مساعدة الأشخاص المرضى الذين يحتاجون مثل هذه المبادرات لإنقاذ حياتهم.

فريدة الشوباشي

من جانبها، أثنت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي على مبادرة التبرع بالأعضاء، مشيرة إلى أن سبب اقتناعها بفكرة التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة هو الدكتور خالد منتصر.

وتابعت: “تحمست بعد إعلان الفنانة إلهام شاهين التبرع بأعضائها بعد الوفاة التي تعتبرها شديدة الإنسانية”.

وأضافت: “لما وجدت إلهام بادرت بدعم مبادرة التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة أنا كمان اتحمست”.

وأكدت: “مستغربة من الناس التي لديها عداوة لأي عمل إنساني.. آي حاجة يمكن أن تسعد إنسان يقفوا ضدها”.

كما نشرت الشوباشي فيديو عبر صفحتها على موقع “فيس بوك”، قالت فيه: “اعلن انني اتبرع بكل اعضاء جسدي بعد وفاتي لأي شخص بحاجة لها، ويارب نقدر نساعد بعض ونخفف آلام الآخر”.

أميتاب باتشان

من جانبه، كشف الممثل الهندي أميتاب باتشان، عن نيته التبرع بأعضاء جسده بعد وفاته، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ونشر باتشان صورة له عبر “تويتر” ظهر فيها مرتديًا “الشريطة الخضراء” التي تشير لذلك، وكتب: “أصبحت متبرع أعضاء.. ارتدي الوشاح الأخضر لقداسته”.

وأشار أميتاب باتشان، إلى أنه أقدم على تلك الخطوة من أجل الأجداد، قائلا: “وفاء للأجداد وفي ذكرى الذين عاشوا في الزمان ليمنحوا هذا اليوم ومن أجل تكريمهم، وستكون بركاتهم معنا للأبد”، وذلك نقلا عن موقع “India TV News”.

بريانكا شوبرا

كما تعهدت النجمة العالمية بريانكا شوبرا بالتبرع بأعضائها، حيث أشارت إلى أنها تتمنى أن تحدث فرقًا من خلال التبرع بأعضاء جسدها.

وقالت: “إذا تعلمت من تجربة شخص ما، فمن المهم معرفة أهمية التبرع بالأعضاء. واتمنى أنه عندما أموت أستطيع أن أحدث فرقا من خلال التبرع بجسدي”، وذلك عن موقع “India TV News”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك