تستمع الآن

المركزي: تعطيل العمل في البنوك الخميس المقبل

الإثنين - ٠٤ أكتوبر ٢٠٢١

أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في البنوك العاملة بالسوق المحلية الخميس المقبل 7 أكتوبر.

وأشار البنك المركزي المصري في بيان إلى أن تعطيل العمل في البنوك العاملة في مصر يأتي بمناسبة عيد القوات المسلحة “السادس من أكتوبر”.

وأوضح البنك المركزي أنه من المقرر استئناف العمل في البنوك العاملة بالسوق المحلية، صباح يوم الأحد 10 أكتوبر الجاري.

فيما تقوم البنوك العاملة في مصر، في الإجازات بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات خلال إجازة القطاع المصرفي.

ووفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 للعاملين بالقطاع الخاص، يتم ترحيل إجازة 6 أكتوبر إلى الخميس الموافق 7 أكتوبر بحسب قرار مجلس الوزراء المعمول به، بترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع، وهو الأمر الذي ينطبق على العاملين بالقطاع الخاص.

الخميس المقبل إجازة رسمية

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا، بأن يكون الخميس 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، بدلا من يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك