تستمع الآن

الأرصاد توجه نصائح يجب إتباعها في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر

الخميس - ١٤ أكتوبر ٢٠٢١

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر في هيئة الأرصاد الجويةش، وجود اختلاف في درجات الحرارة بين العظمى والصغرى بفارق 10 درجات.

وأشار محمود شاهين إلى أن هناك فارق كبير بين العظمى والصغرى، موضحا أن الانخفاض يكون في ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح.

وشدد على ضرورة تجنب التكييفات والمراوح خلال ساعات الليل خاصة ساعات النوم حتى لا يصاب الشخص بنزلات برد، وذلك لـ”CBC”.

وتابع: “هنتابع النشرة الجوية لأن النصف الثاني من الخريف تقل درجات الحرارة الصغرى عن 20 درجة مئوية ثم نبدأ نغير نوعية الملابس إلى حد ما بدلا من ارتداء قطعة واحدة ارتداء قطعتين خاصة في الصباح الباكر وأثناء خروج الأطفال للمدارس”.

توقعات الأرصاد للأمطار

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت عن تفاصيل فرص الأمطار خلال الأيام المقبلة، حيث تتعرض بعض المناطق بالجمهورية لفرص أمطار.

وفيما يلى تفاصيل فرص الأمطار على محافظات الجمهورية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، كما يلى:

يوم الخميس 14 أكتوبر:

كانت قد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا قبل ساعات، بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد أنّه يسود البلاد ليلًا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويتوقع الخبراء أن تتساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا بنسبة 30 إلى 40% تقريبًا على فترات متقطعة، فضلًا عن نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك