تستمع الآن

أغنى رجل في الدنمارك يمنح 17 ألف موظف راتب شهر مكافأة

الأحد - ١٠ أكتوبر ٢٠٢١

اتخذ أندريس هولش بوفلسن، أغنى رجل في الدنمارك، قرارا بصرف مكافأة تعادل راتب شهر لجميع موظفيه والبالغ عددهم حوالي 17 ألف شخص بعد ارتفاع أرباح شركة الملابس التي يمتلكها إلى مستوى قياسي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بيان شركة بست سيللر التي تمتلك علامات تجارية شهيرة في مجال الملابس، القول إن الشركة ستصرف حوالي 300 مليون كورون (6. 46 مليون دولار) كمكافآت لحوالي 17 ألف موظف، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

كانت الشركة قد حققت أرباحا صافية بقيمة 61. 3 مليار كورون خلال العام المالي المنتهي في يوليو الماضي. وتزيد هذه الأرباح بنحو 9 أمثال الأرباح المسجلة خلال العام السابق عندما أدت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق الكثير من متاجر الشركة.

وقال بوفلسن في بيان: «استطعنا التكيف من التحديات التي واجهناها ونجحنا في اتخاذ أكثر القرارات الصحيحة طوال الوقت» وكانت النتيجة «أفضل مما توقعنا ومما لم نكن نأمله».

يذكر أن ثروة بوفلسن تبلغ 9. 10 مليار دولار ليكون أغنى رجل في الدنمارك ويحتل المركز 206 على مستوى العالم، بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك