تستمع الآن

أحمد السقا يعتذر لجمهوره عن حديثه حول السينما: «ما أقدرش أغلط في نجوم بلدي»

الثلاثاء - ١٩ أكتوبر ٢٠٢١

اعتذر الفنان أحمد السقا عن ما تم فهمه خطئًا من حديثه خلال تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي بجائزة الإنجاز الإبداعي، حول حال السينما المصرية بعد الحرب وفي فترة التسعينيات، حيث واجه حديثه هجومًا بسبب تجاهله لسينما السبعينيات والثمانينيات.

وقال «السقا» في بث مباشر لجمهوره عبر صفحته الرسمية في «فيسبوك»: «ما كنتش أقصد أغلط في حد كنت أقصد إن حجم الإنتاج قل وقت الحرب وما اتكلمتش على جيل السبعينيات والتمانينيات لكن نطيت على جيلي على طول وما كنتش أقصد أغلط في حد وكلامي اتفسر غلط».

وتابع: «كنت أقصد إن بعد أي حرب أو نكسة بيحصل فيه تراجع في السينما لكن ما أقدرش أغلط في نجوم بلدي اللي اتربينا على أعمالهم».

ونفى الفنان كذلك خلال البث تحضير جزء ثاتي من مسلسل «نسل الأغراب» الذي قدمه مع أمير كرارة رمضان الماضي، مشيرًا إلى أنه لا يحب أن يظهر في عمل كبطل منفرد دون بقية الأبطال حوله، لأنه يحب كذلك أن يخرج من كل عمل له نجوم جدد.

وكان أحمد السقا اعتذر في مؤتمر صحفي تالٍ لتكريمه، وقال بحسب «إعلام دوت كوم»: «أنا كنت بتكلم على التقنيات ودور العرض.. أعوذ بالله لا يمكن أنتقص من مجهود الأساتذة ولا يمكن أنتقص من أفلام اتعملت، أنا كان قصدي إن الأفلام ما أخدتش حقها نظرا لظروف السياسية والاقتصادية اللي كانت بتمر بيها البلد فكانت السينما مخنوقة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك