تستمع الآن

أفضل 5 تطبيقات مشابهة لـ«واتس آب» في 2021

الخميس - ٠٢ سبتمبر ٢٠٢١

يسعى البعض للبحث عن تطبيقات تمنحه حرية أكبر ومساحة أكبر لنقل الصور أو مشاركة ملفات ومرفقات كبيرة قد لا يجدها في تطبيق “واتس آب”، لذا يتجه البعض إلى استخدام إصدارات مشابهة من التطبيق ليست رسمية من الشركة المالكة للتطبيق الرسمي.

ويتجه البعض إلى التطبيقات المشابهة، ومن وجهة نظر قانونية فإن تطبيقات “WhatsApp Mod” أو المعدلة ليست إصدارات رسمية، لذا يمكن للتطبيق الأصلي في أي وقت اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد المطورين بالإضافة إلى ذلك، يعتمد “واتس آب” على التشفير من طرف إلى طرف للمراسلة والمكالمات الصوتية، ومن ثم فإن فرص عدم تمكن أي طرف ثالث من استرداد اتصالاتك معدومة.

وتتمثل الفوائد الرئيسية لاستخدام WhatsApp Mod عن التطبيق الرسمي تتمثل في مجموعة الميزات الإضافية التي يوفرها للتحكم بشكل أفضل وتجربة محادثة أفضل، حيث يحتوي الإصدار الأصلي للتطبيق الشهير على الكثير من القيود مثل أنه لا يمكنك تنزيل مقاطع فيديو حالة شخص آخر، فلا يمكنك إرسال ملفات أو مرفقات كبيرة ، ولديك قيود على إضافة أعضاء محدودين في المجموعات.

ويسعى البعض لاستخدام بدائل “واتس آب” التي تمنحك المزيد من الفوائد مقارنة بالإصدار الرسمي، من بينها:

GB WhatsApp

يعد هذا التطبيق أحد أشهر تعديلات واتس آب المتوفرة، مع وجود الملايين من عمليات التثبيت حول العالم، ويظل هذا البديل لـواتس آب ويحتل مكانة عالية بالنسبة لمعظم المستخدمين.

ويتيح استخدم حسابين مختلفين في وقت واحد، وإضافة رموز تعبيرية فريدة ومضحكة وملصقات واتس آب مع كل تحديث، والقدرة على تشغيل واستخدام WhatsApp Messenger وGBWhatsApp الأصلي في نفس الوقت.

كما يتيح الرد التلقائي على الرسائل عندما تكون مشغولاً أو غير متاح، وبرنامج جدولة الرسائل.

WhatsApp Plus

هنا يأتي تطبيق آخر عالي التصنيف، ويمكن تجربته على هاتف آندرويد، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من تجربة الدردشة الخاصة بك.

ويتيح التطبيق إمكانية نشر حالة فيديو لأكثر من 30 ثانية، وإرسال صور عالية الجودة افتراضيًا باستخدام WAPlus، وتصفية الرسائل للعثور على محادثة معينة، كما يتضمن إرسال ملفات يصل حجمها إلى 30 ميجابايت.

 

YoWhatsApp (YoWA)

يشبه ذلك التطبيق، واتس آب الأصلي ولكن مع ميزات إضافية، حيث يمكنك تشغيل حسابات ثلاثية على نفس الجهاز.

يتضمن الرد التلقائي على الرسائل عندما تكون مشغولاً، وجدولة رسائل واتس آب، وإرسال مقاطع فيديو بحجم يصل إلى 50 ميجابايت، ويتم دعم عدة لغات كثيرة، وتعطيل المكالمات الصوتية إذا لزم الأمر.

Fouad WhatsApp

يمكنك تجربته للاستمتاع بمجموعة واسعة من الميزات بخلاف واتس آب الرسمي، حيث يتمتع التطبيق بتصميم جذاب والكثير من ميزات التخصيص والسمات وخيارات الخصوصية الأخرى.

ويتضمن: القدرة على تعطيل علامة Forward، وإخفاء ملفات الوسائط من معرض الهاتف، وإتاحة عمليات نقل الملفات بجميع أنواعها حتى 50 ميجابايت، وإرسال مقاطع فيديو بحجم ملف يصل إلى 1 جيجابايت.

OG WhatsApp

تطبيق آخر مشابه لتطبيق واتس آب يجب أن تجربه هذا العام، إذا كنت تحب إرسال رموز تعبيرية جديدة وفريدة من نوعها.

ويتيح مشاركة صورك بجودة HD، وإخفاء محادثاتك لخصوصية أفضل، ورموز تعبيرية جديدة وممتعة مع كل تحديث، وتعديل رأس ولون وحجم صور الدردشة باستخدام OGWhatsApp، وإرسال ما يصل إلى 90 صورة بنقرة واحدة.

وإذا كنت ترغب في إلغاء تثبيت أو تثبيت أي تطبيق من التطبيقات السابقة تأكد من عمل نسخة احتياطية من الدردشات وملفات الوسائط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك