تستمع الآن

مستشار «نبض الحياة»: السوشيال ميديا ساعدت في زيادة عدد المساهمين في مشروعات الخير

الأحد - ١٢ سبتمبر ٢٠٢١

استضاف خليل جمال في حلقة اليوم من «نجوم الخير» على «نجوم إف.إم»، د. مصطفى العكريشي، ممثل ومستشار مؤسسة نبض الحياة، للحديث عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في توسيع رقعة المساهمين والمتبرعين لأعمال الخير، وكذلك الحديث عن وصلات المياه وما تم فيها من إنجاز.

السوشيال ميديا

وأوضح د. مصطفى العكريشي أن مواقع التواصل الاجتماعي تعد من أهم ضروريات الحياة حاليًا وحولت العالم لقرية صغيرة والجميع أصبح يعرف كل شيء عن الآخرين، غير أنها عملة ذات وجهين بحسب استخدامها إما في الخير أو في طرق أخرى.

ونوّه إلى التفاعل الذي يتم من المتبرعين على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام مجموعات الواتساب والماسنجر لجمع متبرعين من الأهل والأصدقاء وحتى المعارف من أماكن بعيدة، يمكنهم المساهمة سويًا في إنجاز مشروع من مشروعات الخير مثل توصيل وصلة مياه أو غيرها.

وأضاف أن هناك من لا يقدرون على التبرع المادي فيكتفون بالدعم عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة وهذا في حد ذاته مهم وينطبق عليه الحديث الشريف «الدال على الخير كفاعله».

وصلة المياه

وتطرق د. مصطفى العكريشي ممثل مؤسسة «نبض الحياة» إلى مشروع وصلات الخير، حيث أوضح ما تم إنجازه فيه، إذ حصدت المؤسسة المركز الأول في محافظة الفيوم بين المؤسسات الخيرية الأخرى في وصلا المياه بفارق 504 وصلة عن أقرب منافس وه دليل على إقبال المساهمين والمتبرعين على المشروع.

وأضاف أنه في مركز طامية في الفيوم فقط تم توصيل 4 آلاف وصلة حتى الآن ومستهدف الوصول إلى 6 آلاف وصلة لتغطية المستفيدين.

وقال إن توصيل وصلة المياه له خطوات تبدأ بالبحث الاجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية على الشخص المستفيد لبيان مدى قدرته المادية واحتياجه، لأن وصلة المياه تتكلف 12 ألف جنيه من شركة المياه مباشرة لكن المؤسسة توفرها مقابل 3 آلاف جنيه فقط.

وأوضح أن عملية توصيل المياه تنتهي في خلال أسبوع فقط من انتهاء الإجراءات.

حصالة الخير

وأشار إلى اشتراك أطفال كذلك في التبرع للخير من خلال «حصالة الخير» حيث يقوم الطفل بتوفير المال في حصالة في منزله ويتواصل مع المندوب الذي يحضر للمنزل ويأخذ ما تم توفيره ويعطيه إيصال بالمبلغ، ويساعد الكثير من الأهالي أطفالهم في هذا الصدد بإعطائهم زيادة في المال لهذا الغرض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك