تستمع الآن

مستشار الرئيس: مصر من أكثر الدول توفيرا للقاحات فيروس كورونا

الأربعاء - ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشئون الصحة، آخر تطورات توفير اللقاحات في مصر.

وقال عوض تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، إن مصر من أكثر الدول توفيرا للقاحات فيروس كورونا، لافتا إلى أن الدولة المصرية تعمل في هذا الصدد وفقا لخطة واضحة المعالم.

وأكمل أنه خلال أسبوعين أو 10 أيام سندخل في ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، لافتا إلى أن تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا أمر مطروح.

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة: “الحمدلله نسب الوفيات ليست عالية، ولكن هناك زيادة فى عدد الإصابات وهذا معناه أننا مستمرون في الموجة الرابعة”.

وأضاف: “هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر”، متابعا أن هذا الأمر يتطلب منا الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بشكل أكثر خلال الفترة الحالية.

وناشد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، جميع المصريين الاستمرار في الإجراءات الوقائية والاحترازية والإقبال على عملية التطعيم، لافتاً إلى أن مصر تعاملت مع 3 موجات سابقة واستطاعت الدولة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية احتواء هذه الموجهات الثلاثة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، اليوم الأربعاء، تسجيل انخفاض في إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” حيث سجل العالم 3.6 مليون حالة فقط، وهو ما يمثل انخفاضا عن الأسبوع السابق الذي سجل 4 ملايين إصابة بالفيروس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك