تستمع الآن

كريستيانو رونالدو.. محطم الأرقام القياسية

الخميس - ١٦ سبتمبر ٢٠٢١

نجح النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، في تحطيم عدة أرقام تاريخية على المستوى الدولي وعلى مستوى الأندية، منذ عام 2014.

ودخل رونالدو مؤخرا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تسجيله لـ111 هدفا دوليا مع منتخب بلاده ليتربع على عرش أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية في التاريخ.

ونشرت الصفحة الرسمية للموسوعة صورة للنجم البرتغالي وهو يمسك جائزة الموسوعة التي حصل عليها بعد انضمامه، ونقلت بعض الكلمات التي قالها الدون، وهي “شكرا لكم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من الجيد أن يتم الاعتراف بك أنك محطم الأرقام القياسية، دعونا نستمر في رفع الأرقام إلى مستوي أعلى”.

ووفقا لما ذكره موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص في انتقالات اللاعبين والإحصائيات، فإن هناك العديد من الأرقام التاريخية التي أنهى بها رونالدو سيطرة لاعبين آخرين عليها لسنوات طويلة.

الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد

 

حقق كريستيانو لقب الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني برصيد 450 هدفا، بعد أن كسر رقم الأسطورة راؤول غونزاليز برصيد 323 هدفا، كما حطم الدون رقم الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 134 هدفا، متفوقا أيضا على راؤول برصيد 71 هدفا، والذي كان في الصدارة حتى عام 2014، وأيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، صاحب الـ120 هدفا في 149 مباراة، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بروسيا دورتموند، بايرن ميونخ)، بـ73 هدفا في  96 مباراة.

 

الهداف التاريخي على مستوى المنتخبات

ونجح البرتغالي مؤخرا من تحطيم رقم الإيراني علي دائي، الهداف التاريخي على مستوى المنتخبات، بعد أن وصل للهدف 111 ، فيما يمتلك دائي 109 أهداف.

الهداف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية

وبات رونالدو الهداف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 14 هدفا، متفوقا على الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني، برصيد 9 أهداف، كما توج بلقب الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية برصيد 7 أهداف، محطما رقم ديلغادو برصيد 5 أهداف.

وعاد كريستيانو رونالدو، البالغ 36 عاما، بعد غياب دام 12 عاما، إلى ملعب مسرح الأحلام “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد “الشياطين الحمر” في الميركاتو الصيف الماضي، قادما من يوفنتوس الإيطالي الذي حقق عدة ألقاب معه، وتوج بقميص “البيانكونيري” بلقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفا.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك