تستمع الآن

فوائد مذهلة لتناول الكاجو بشكل منتظم

الأربعاء - ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١

كشف دراسة حديثة، أن تناول الكاجو بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مخاطر أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، يمكن أن يؤدي تضمين المزيد من المكسرات في نظامك الغذائي إلى توفير فوائد صحية للقلب، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول حفنة من المكسرات يوميًا يمكن أن يخفض مستويات النوع الضار من الكوليسترول (LDL) بنسبة تصل إلى 5%.

ووفقا للدراسة التي نشرها موقع “eatthis”، فإن تناول عدد قليل من المكسرات يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وأشارت إلى أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين خصصوا 10% من سعراتهم الحرارية اليومية للكاجو لديهم نسبة أقل من LDL إلى HDL (النوع الجيد من الكوليسترول) من أولئك الذين لم يتناولون الكاجو.

كما أظهرت نتائج الدراسة، أن تناول الكاجو يعزز مستويات الكوليسترول الحميد مع خفض مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات LDL، إذ ربطت الدراسة بين استهلاك الكاجو وانخفاض مستويات ضغط الدم.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الكاجو باستمرار قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية (نوع الدهون الموجودة في الدم)، إلا أنه لم يكن لها أي تأثير على خفض مستويات الكوليسترول الكلي أومستويات الكوليسترول الضار.

ووجدت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة التغذية أنه عندما تناول الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الثاني 30 جراما من الكاجو النيء غير المملح يوميا لمدة 12 أسبوعا، فقد شهدوا انخفاض في عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك