تستمع الآن

علي هشام نصر لـ«في الاستاد»: الزمالك طبعا رقم واحد في كرة اليد في مصر وأفريقيا

الإثنين - ١٣ سبتمبر ٢٠٢١

حل علي هشام نصر لاعب نادي الزمالك لكرة اليد، ضيفا على كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج «في الاستاد»، على نجوم إف إم، للحديث عن إنجازات الفريق الأبيض مؤخرا.

وحقق مؤخرا الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك فوزًا ثمينًا على نظيره الأهلي بنتيجة 28-27 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الجمعة، على صالة الدكتور حسن مصطفى على لقب بطولة السوبر الأفريقي.

وتوج الزمالك باللقب السابع في تاريخه في مسابقة السوبر الإفريقي، حيث حصل على اللقب 6 مرات من قبل في أعوام 2002، 2010، 2011، 2012، 2018، 2019.

كما ضمن الفريق الأبيض التواجد للمرة الخامسة في كأس العالم للأندية “سوبر غلوب”، المقرر إقامتها في السعودية خلال الفترة من 5 وحتى 9 أكتوبر المقبل.

وقال علي هشام نصر في حواره: “لسه اللي جاي أكثر للفريق، أسرة كرة اليد مختلفة جدا عن الألعاب الجماعية الأخرى في النادي وقافلين على أنفسنا علطلول ولا يفرق معنا ظروف نادي أو إدارات تتغير وفيه كبار لعبة نلجأ لهم في الظروف الصعبة بحيث نقدر نكمل على أنفسنا علطول”.

وأضاف: “لا أقارن بين عقليات فريق اليد أو الكرة، ولكن العقليات تفرق ونظرتنا مختلفة للعبة وحتى الجيل الحالي لليد متعلمين أو مهندسين ومعظمنا جامعة أمريكية أو بريطانية، وطبعا الظروف تفرق ومن صغرنا أحببنا اللعبة، ودائما نحارب الظروف، والتعليم يفرق في الحياة عامة، وأنا بدأت لعب السباحة ثم اتجهت لليد بسبب والدي كان أحد نجوم اللعبة حتى وصل لرئاسة الاتحاد، وتربيت طوال عمري في الزمالك وطلعت سنتين في الجزيرة ثم الشارقة الإماراتي ثم عدت للزمالك، وكل هذا أعطاني خبرة كبيرة”.

وتابع: “وأنا صغير كان يؤثر علي ارتباط اسمي بوالدي وممكن أتخانق معاه وأقول له متجيش ولا تظهر في التمرين، ولكن بعد ذلك لما انضممت للمنتخب أصبح لدي ثقة في النفس وعملت إنجازات وكان لي بصمة مع النادي بشهادة الجماهير وهم الترموتر ولو كسبت معهم سيطلعوا بك سابع سماء والعكس صحيح، ونسعى للتغاضي عن الانتقادات”.

مباراة السوبر الأفريقي ضد الأهلي

وعن لقاء السوبر الأفريقي مع الأهلي والفوز في اللحظات الأخيرة، أشار: “طبعا لقاء الأهلي له طعم آخر، واليد هي اللعبة الشعبية الثانية ولكن فيه فارق بينها وبين الكرة كبيرة جدا، واللعبة أصبح لها صورة محترمة في مصر ومباريات الأهلي موضوع آخر وجماهير كلها تشاهدها سواء محبي الكرة أو اليد أو السلة وبعدها تصعد لكأس العالم للأندية، ومباراة قوية ولها استعدادات خاصة ومحاضرات وفيه اهتمام كبير جدا بمباريات الأهلي”.

وأردف علي هشام: “كنا واثقين من الفوز لأنها مش أول مرة نفوز بهذه الطريقة، الفرقة لديها ثقة في نفسها بطريقة غير طبيعية ونلعب على الثواني المتبقية ونكسب مهما كان متبقي، ولا تسألني إزاي وآخرها مباراة السوبر وعارف أنك ستقاتل لأخر دقيقة”.

وعن مواجهة برشلونة في كأس العالم للأندية المقبل، شدد: “لماذا لا نفوز؟ وهذا مبدأ ماشيين به ونحلم بهذه المباراة، وعلطلول نحلم بالتواجد في كأس العالم للأندية والزمالك هو ممثل أفريقيا والشرق الأوسط وهو أقوى ناد في هذه اللعبة، وحظنا جاء مع برشلونة وفرقة تصنف كأقوى المنتخبات وليس مجرد فريق وحاجة فلتة، وكل مركز لديهم أفضل لاعب في العالم، ومعنا مدرب كان مساعدا لمدرب برشلونة وأكيد معه مفاتيح تساعدنا لتقديم مباراة جيدة”.

المدرسة الإسبانية

وعن مدرب فريق يد الزمالك، أوضح علي هشام نصر: “المدرسة الإسبانية هي المكتسحة اللعبة في العالم، ولها مدرستين الخاصة ببرشلونة والأخرى لباروندو مدرب مصر، وبدأنا نعتاد على هذه المدرسة وتحتاج مجهود بدني جبار ونتدرب بطريقة مرعبة والتدريب أقوى من أي مباراة نخوضها، وكان معنا مدرب أحمال عمل معنا فترة أحمال هائلة، والمدرب يتكلم في خطط وتقدر تحل اللغز على كل موقف، ولدينا موسم دسم، وعندنا مباراة الأهلي كمان أسبوعين في الدوري، وما زالت هذه المباراة تحتاج الاستعداد نفسيا ومعنويا”.

أحمد الأحمر

وعن أسطورة الفريق الحالي، أحمد الأحمر: “من زمان ألعب معه وهو قائد وإزاي واحد لحد هذا السن ولف الخليج وأوروبا وآسيا وعمل كل حاجة من غير ما يريح وما شاء الله يحاول ويعافر ولا يبخل على جسده بأي حاجة جديدة، ومتواجد دائما قبل وبعد التمرين هو أسطورة ولن نقدر أن نوفيه حقه”.

وأكمل: والدي هو كان مؤثرا في حياتي طبعا، وأحسن اثنين لاعبين مروا علي حسين زكي وأحمد الأحمر، والحمدلله عاصرت الاثنين وأسطورتين وأفضل لاعبين جاءوا في تاريخ مصر، وبالتأكيد حابب أخوض تجربة الاحتراف ولكن لي عمل جانبي في مصر وإذا كنت أريد خوض التجربة فأتمنى تجربة تستاهل التضحية”.

وأوضح: “دائما الزمالك لا ينتظر الفرقة تنهار وعلطلول فيه تدعيم وكل مركز عندنا فيه 3 لاعبين أقوياء، وميزة الزمالك اللاعبين يكون لهم دور لو صفقة معصلجة نتدخل ونقعنه وحصلت مع وسام وكان يلعب في قطر ثم ذهب إلى سبورتنج وهو صديق شخصي وسعيت بقوة لإعادته للزمالك”.

وبسؤاله عن حدوث مفاوضات بينه وبين الأهلي، أشار: “حصل مفاوضات بيني وبين الأهلي سابقا وكان الأمر قريبا، والموضوع عندي حساس شوية وأنا زملكاوي ابن زملكاوي ومنصب والدي حساس وهو رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عضو اللجنة الأولمبية، وهو الآن خارج الساحة بعد أزمته الأخيرة مع الدكتور حسن مصطفى، وطبعا موضوع الأهلي لم يتم بالتأكيد وكان عقدي ساريا مع الزمالك وموضوع الانتقالات في كرة اليد وخصوصا بين أهلي وزمالك حساس ويجب أن يكون العقد منتهيا”.

الزمالك “نمبر وان”

وأبرز: “الزمالك طبعا هو رقم واحد في كرة اليد في مصر وأفريقيا، ونحن 13 مرة أبطال أفريقيا ومش محتاجة جدال، وجاءت فترة من السنوات دائما الزمالك يكسب كل المباريات ولكنه يخسر الدوري والمرتبط، وهذا زود من رصيد البطولات للأهلي، ولكن لو لغينا هذا النظام فالزمالك محقق أفريقيا أكثر ولديه 7 سوبر، ونحن طالعين كأس عالم للأندية بمجهودنا ولم نحصل على دعوات مثل الأهلي، وسنبذل أقصى طموحنا لتقديم أفضل مستوى في كأس العالم للأندية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك