تستمع الآن

حقيقة تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية الذين تقدموا بتظلمات

الأربعاء - ٠١ سبتمبر ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات على النتيجة.

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي كشفت عن حقيقة ما تردد بشأن هذا الأمر.

وأكد مجلس الوزراء أن وزارة التربية والتعليم نفت تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه لا صحة لتخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية الذين تقدموا بتظلمات على النتيجة.

وشددت على أن التظلمات هي حق قانوني للطلاب على نتائج الامتحانات، ويتم فيها تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب مع إعادة تصحيحها.

وتابعت: “إذا لم ينتج عن إعادة التصحيح إضافة أية درجات لنتيجة الطالب، فإنه لا يتم خصم أي درجات منه نهائيًا، ويتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحًا فيها سلامة الورقة، ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح”.

جدول امتحانات الدور الثاني

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة “الدور الثاني” لجميع الشُعب للعام الدراسي 2020/2021.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الدور الثاني ستبدأ السبت 4 سبتمبر المقبل، وتنتهي 13 سبتمبر 2021، مشيرة إلى أن أول مادة ستكون السبت 4 سبتمبر بمادة اللغة العربية، وينتهي الدور الثاني بـ3 مواد، هي: الأحياء، والفلسفة والمنطق، و”الاستاتيكا”.

موعد بدء الدراسة في العام الجديد

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة بالإضافة إلى موعد البدء في المدارس الدولية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن العام الدراسي القادم سيبدأ في المدارس الرسمية والخاصة والعربي واللغات اعتبارًا من 9 أكتوبر 2021، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعتدة.

وأوضحت التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في المدارس الدولية اعتبارًا من 12 سبتمبر المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك