تستمع الآن

جامعة تطور روبوتا لقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% في أقل من 3 دقائق

الخميس - ٠٩ سبتمبر ٢٠٢١

في محاولة حثيثة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، طورت إحدى الجامعات التايلاندية مصباحا آليا لاستخدامه في التطهير وقتل الفيروس عبر الأشعة.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الخميس، عبر برنامج “كلام في الزحمة” على نجوم إف إم، فيستطيع الروبوت الآلي الذي يعمل عن طريق الإنترنت قتل الفيروسات في دقائق معدودة.

وقالت جامعة Chulalongkorn في تايلاند، إن الروبوت يستطيع قتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% وجراثيم أخرى في أقل من ثلاث دقائق باستخدام الأشعة، ما يعد رقما مميزا للقضاء على الوباء العالمى، ويعمل الجهاز الذى يطلق عليه Nong Fai Chai عن طريق الإنترنت وعبر شبكة 4G.

ويعمل الروبوت الذى تم تطويره من خلال تشغيله وإغلاقه وعمله عن طريق الإنترنت، وتعول الجامعة التايلندية على استخدام هذا الروبوت المتطور لتقليل حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد.

ومنذ الموجة الأولى لكورونا طورت الكلية نموذجين من الروبوتات وآخرها “Nong Torch ، الجيل 3” الذي يقتل الجراثيم بشكل أسرع وأكثر كثافة من ذي قبل وهو جهاز يستخدم للتطهير عندما لا يعمل أحد في الغرفة والذي يهتم بشكل مبدئي لسلامة العاملين في المنشأة المستهدفة قبل أن ينظف المستشفى ويعقم مرة أخرى بمطهرات مختلفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك