تستمع الآن

ترشيح منة شلبي لجائزة Emmy Awards عن دورها في مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»

الخميس - ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١

كشف المخرج عمرو سلامة، عن ترشيح الفنانة منة شلبي لجائزة الإيمي العالمية عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”.

وكتب “سلامة” عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: “الفنانة الرائعة منة شلبي تحصد ترشيح لجائزة الإيميز العالمية، أهم جوائز في العالم للأعمال التليفزيونية عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة”.

وتابع: “المسلسل عن رواية الكاتب الكبيرإبراهيم عبدالمجيد، معالجة درامية: إياد إبراهيم، سيناريو وحوار: إياد إبراهيم، سمر عبد الناصر، محمد هشام عبيه  إخراج محمد شاكر “.

ويعد هذا هو الترشيح الأول في مسيرة منة شلبي للجائزة الأهم التي تمنح للأعمال التلفزيونية، فيما تشهد ترشيحات العام الحالي رقما قياسيا يتعلق بالدول المرشحة.

وكتبت منة عبر حسابها على “إنستجرام”، تعليقا على ترشيحها: “شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة شرف كبير ليا ولكل فريق عمل “في كل أسبوع يوم جمعة “إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجائزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية أنا حقيقي مبسوطة من قلبي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Menna Shalaby (@mennashalaby)

مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” بطولة منة شلبي، آسر ياسين، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، عبدالعزيز مخيون، رشدي الشامي، عارفة عبدالرسول، وهو عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، معالجة درامية: إياد إبراهيم، سيناريو وحوار: إياد إبراهيم، سمر عبد الناصر، محمد هشام عبية، وإخراج محمد شاكر.

المسلسل الدرامي تدور أحداثه حول نور التي تلعب دورها النجمة منة شلبي والتي تتحول من فتاة عادية وقعت في حب نديم شكري الكاتب المعروف إلى قاتلة متسلسلة متزوجة من رجل متوحد.

وتضمنت القائمة 44 مرشحًا في 11 فئة، من 24 دولة، وقال رئيس الأكاديمية الدولية ومديرها التنفيذي “بروس بايسنر”: “نحن فخورون جدًا بالمرشحين لدينا والعدد القياسي من البلدان المختلفة”.

وبحسب ما ورد في موقع الإيمي الرسمي، شملت القائمة مرشحين من الدول التالية، الأرجنتين، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، مصر، فرنسا، الهند، اليابان، لبنان، المكسيك، هولندا، النرويج، البرتغال، سنغافورة، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وسيتم عرض جميع لقاءات المرشحين الحصرية عبر الإنترنت خلال مهرجان Emmys2021 العالمي للتلفزيون، في الفترة من 12 إلى 22 نوفمبر المقبل، على موقع الأكاديمية الدولية.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل سيقام في مدينة نيويورك، يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 في مكان سيتم الإعلان عنه قريبًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك