تستمع الآن

بينهم كرارة وساندي.. فنانون يتحدثون عن تجربتهم مع «سمكري البني آدمين»| فيديو

الأحد - ٠٥ سبتمبر ٢٠٢١

أثارت قضية “سمكري البني آدمين” الجدل خلال الساعات الماضية، عقب القبض عليه وحبسه على ذمة التحقيقات وإغلاق المركز الطبي الخاص به، بعد اتهامه بالتزوير، خاصة في أعقاب تعامل عدد من الفنانين معه.

ومن ضمن الفنانين الذين نشرت فيديوهات لهم وهم يتلقون العلاج مع “سمكري البني آدمين”: أمير كرارة، رانيا فريد شوقي، إدوارد، محمد أنور، ومنة فضالي، وساندي التي اتهمته بإصابتها التي كادت أن تؤدي إلى الشلل.

أمير كرارة

وتحدث الفنان أمير كرارة عن كواليس تجربته مع “ي.خ” والشهير بـ”سمكري البني آدمين”، مشيرا إلى أن اللوم لا يقع على الفنانين الذين نشروا صورا له لكن من تركه يعمل دون شهادة لمدة 3 سنوات، قائلا: “كان من المفترض إيقافه إذا لم يكن خريج علاج طبيعي”.

وأضاف كرارة، في تصريحات تليفزيونية: “أسأل كل طبيب علاج طبيعي ألجأ للعلاج عنده عن التصريح الخاص بمزاولته للمهنة، وأحد الأشخاص رشح لي هذا الشخص وجاء إلى منزلي لعلاجي وأخبرني أنه درس العلاج الطبيعي في أمريكا، ولم ارتاح بعد الجلسة ولم أطلب منه المجيء مرة أخرى ولم أرشحه لأحد”.

وتابع: “قلت أجرب ولما بدأ يمسك الرقبة مخلتهوش يعمل كده بسبب حساسية المنطقة وتأثيرها وخفت على نفسي”.

ساندي

كما كتبت الفنانة ساندي عن تجربتها الصعبة مع “سمكري البني آدمين”، قائلة: “تسبب لي في إصابة كادت تودي بي إلى شلل رباعي، لأن الغضروف لمس النخاع الشوكي، ولو قُطع لكنت قد أصبت بالشلل لا قدر الله”.

وأضافت: “منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل.. تحذير يا جماعة مش أي حاجة الفنانين أو الإنفلونسرز يعلنوا عنها تعملوها.. أرجوكم”.

وأكدت لـ”سكاي نيوز”: “كنت أعاني من إعوجاج في العمود الفقري، وقرأت إعلانات عن هذا الشخص وأنه عالج بعض الفنانين، قمت باستشارة بعض الأشخاص الذين ذهبوا إليه ومن ثم ذهبت”.

وكشفت عن استمرار العلاج منذ عامين من هذه الإصابة، والتي تسببت في إعاقة لأن الغضروف لامس النخاع الشوكي.

محمد أنور

كما تحدث الفنان محمد أنور عن تجربته، قائلا لـ”عمرو أديب”: “بقالي يومين مرعوب رعب مش طبيعي أنا عملت دة ومكنش عارف أن ممكن يوصل لكده”.

وأضاف: “الراجل ده وصل لحد من أصدقائنا وقال عايز أجي يطرقعني وأنا أصلا بخاف طول عمري من الحاجات دي وكنت بخاف حتى أطرقع صوابعي”.

وأكد: “كنت رافض وبعدين هو جه المكتب اللي كنا موجودين فيه وطرقع قدامي 6 كدة عشان أطمن يعني وبعدين حسيت إني أما أطرقع إيه المشكلة يعني؟”.

وأضاف: “الموضوع بقاله فترة وأنا مكنتش حاسس بوجع بس مع الخوف ابتديت احس بوجع وابتديت أقول يمكن في حاجة تظهر قدام”.

حبس الطبيب المزيف

كانت النيابة العامة، قد قررت حبس “ي. خ” على ذمة التحقيق، في اتهامه بتزوير بطاقه الرقم القومي وتزوير شهاده تخرج، كما قررت إغلاق المركز الخاص به.

ووجهت النيابة إلى المتهم، استبدال المهنة في بطاقة الرقم القومي، من خريج تربية رياضية إلى طبيب علاج طبيعي، وتزوير شهادة التخرج الخاصة.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، ومباحث الأموال العامة، وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، أغلقوا وشمعوا بالأمس مقر المركز المملوك لـ”سمكرى البنى آدمين” فى مدينة نصر، حرصًا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت بالتأكد من هويته ومن ترخيص المكان وترخيص مزاولة المهنة.

نقابة العلاج الطبيعي

فيما قال نقيب أطباء العلاج الطبيعي سامي سعد، إن النقابة تلقت العديد من الشكاوى ضد المتهم، منها شكوى لإحدى الفنانات الشهيرات التي أكدت أنها كادت تتعرض للشلل.

وشدد على أن النقابة اكتشفت أن المتهم ليس مقيداً بجداولها، ولم يتخرج أساساً في كلية العلاج الطبيعي، لذلك تم إبلاغ السلطات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك