تستمع الآن

بينهم فريال عبد العزيز.. «فوربس» تعلن قائمة الشباب الأكثر إنجازًا «30 تحت الـ30»

الأحد - ١٢ سبتمبر ٢٠٢١

أعلنت مجلة «فوربس» في الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية «30 تحت الـ30» لأكثر الشباب العربي إنجازًا في مجالات مختلفة في سن قبل 30 عامًا.

وتضمنت القائمة شباب عرب في مجالات مختلفة مثل ريادة الأعمال، الغناء، الكتابة، الرياضة، وحتى مؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشملت القائمة 6 مراكز لـ8 مصريين، وهي أعلى مشاركة بين الدول، جاء على رأسهم بطلة الكاراتيه وصاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 فريال عبد العزيز، إلى جانب رواد الأعمال: يوسف سالم (المدير المالي لشركة SWVL للنقل الجماعي)، أحمد جابر (مؤسس شركة Bosta للشحن)، مصطفى منيسي وإسلام شوقي وآلان الحاج (مؤسسو شركة المدفوعات الرقمية Paymob)، علي سلامة (مؤسس EMPWR واحدة من أولى مجلات الصحة والسلامة النفسية في الشرق الأوسط)، مارك بانوب (مؤسس شركة LyRise للذكاء الاصطناعي).

فوربس الشرق الأوسط

وفازت فريال بأول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات الكاراتيه، وزن فوق 61 كيلوجرامًا، في 7 أغسطس 2021، لتعد بذلك أول امرأة مصرية تفوز بميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد، كما أنها أول ميدالية ذهبية أولمبية لمصر منذ عام 2004.

وقالت مجلة «فوربس» إن «هؤلاء المبتكرون، وهم جميعًا تحت سن 30 عامًا، تمكنوا من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس، مما أسهم في إلهام الأجيال سواء الأصغر أو الأكبر سنًا، وإثبات أن إحداث فرق في المجتمع لا يتطلب عقودًا من الخبرة».

وضمت قائمة العام الحالي نحو 38 شخصًا من أصل 20 جنسية في 11 دولة في الشرق الأوسط. وتتمتع مصر بأعلى معدل تمثيل في القائمة من خلال 8 مشاركين، تليها لبنان والأردن بـ4 لكل منهما.

ومن إجمالي 30 مشارك في القائمة، يقيم 12 منهم في الإمارات و4 في مصر. ولدى فئة التأثير الاجتماعي أكبر عدد من المشاركات وعددها 7، تليها الرياضة 6، والإبداع 5. أما فئات التجارة الإلكترونية والتمويل والتكنولوجيا فلكل منها 4 مشاركات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك