تستمع الآن

البعد عن المشروبات المليئة بالسكر.. عادات يجب تجنبها للوقاية من الشيخوخة المبكرة

الثلاثاء - ٢٨ سبتمبر ٢٠٢١

يسعى العلماء إلى التوصل لعلاج لإيقاف الشيخوخة خاصة لما يصاحبها من مشكلات، إلا أنه توصلوا إلى وسائل من خلالها يمكن تعطيل تطورها وإبطاؤها، من خلال مجموعة من خبراء التغذية الذين وضعوا توصيات مهمة لهذه المعضلة.

وتمكن خبراء تغذية من التوصل إلى أن بعض العادات الشائعة مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والتوتر المستمر وتناول الأطعمة المصنعة يمكن أن يؤدي إلى سرعة إصابة جسم الإنسان بالشيخوخة.

وينصح الخبراء بتجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تؤدي بشكل أسرع إلى المعاناة من مشاكل صحية متعددة مع التقدم في العمر، وفقا لما قرأه مروان قدري ويارا الجندي عبر برنامج “كلام في الزحمة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء.

وفيما يلي بعض المشروبات الشائع تناولها وقد تسهم في الإصابة بالشيخوخة:

المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية من المشروبات المليئة بالسكريات، حيث إن بعض العبوات الموجودة بالأسواق تحتوي على كميات هائلة من السكر بالمقارنة لما هو موصى به من هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA، والتي لا ينبغي أن تزيد عن 50 جرامًا من السكر في اليوم الواحد.

كما أنها قليلة العناصر الغذائية ولا تحتوي على مواد مغذية، كما أنه تسهم بشكل كبير في زيادة تناول السعرات الحرارية ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن بمرور الوقت.

الشاي المحلى

مشروب الشاي المحلى المعبأ هو عبارة عن سائل غني بالسكريات ولا يشتمل على أي مواد مغذية حيث إن تناوله بكميات كبيرة يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن مثله مثل المشروبات الغازية.

ووفقًا للمركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، تعد أمراض القلب والسكري من بين بعض الأسباب الرئيسية للوفاة في أمريكا.

العصائر المعلبة

العصائر المعلبة ليست صحية حيث إنها لا يتم تصنيعها عادة من مكونات طبيعية، حيث إنها قد تتسبب في الإصابة بالشيخوخة المبكرة أو بوتيرة أسرع لأنها تحتوي على نسب عالية من المواد الحافظة والألوان الصناعية والسكر بكميات كبيرة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك