تستمع الآن

استعدادات التعليم للعام الدراسي.. منع مراوح الأسقف وتركيب كاميرات مراقبة

الإثنين - ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية والمدارس بمناسبة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، بتفعيل عدد من الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

وجاءت مطالبات التربية والتعليم للمدارس:

– خلو المدرسة من التوصيلات الكهربائية العشوائية وخاصة الموصلة بأجهزة تبريد المياه، ومنع تركيب مراوح بأسقف الفصول واستبدالها بمراوح جانبية، والعمل على تركيب مصبعات حديدية على الشبابيك وأسوار والطرقات بالأدوار العليا حفاظا على أرواح الطلاب.

– إعداد خطة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت والتأكد من وجود وتنفيذ خطط تأمين المدارس.

– قيام مديري المدارس بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها قبل بداية طابور الصباح.

– تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم او يومين فقط لمقابلة اولياء الأمور من خلال لجنة الحماية المدرسية، لمتابعة أبنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.

– عدم السماح بدخول السيارات بجميع انواعها وكذلك الدراجات البخارية إلى فناء المدرسة.

– التنسيق مع مسئولي المباني أو هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من وجود أغطية لغرف الصرف الصحي (بالوعات المجاري) بالمدارس.

– إزالة الباعة الجائلين ورفع القمامة والمخلفات التي قد توجد في محيط وبجوار المنشآت التعليمية، ومنع إقامة أكشاك او اماكن انتظار بجوار أسوار المدارس حتى لا تعوق عملية الدخول والخروج حفاظا على أمن وسلامة الطلاب.

– تركيب منظومة كاميرات مراقبة في المدارس تأمينا لها ضد اخطار السرقة وأعمال التخريب

وتفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك