تستمع الآن

إياد نصار يكشف تفاصيل فيلم «الباب الأخضر» لـ أسامة أنور عكاشة

الأربعاء - ٠١ سبتمبر ٢٠٢١

كشف الفنان إياد نصار عن تفاصيل دوره في فيلم “الباب الأخضر” من كتابة الراحل أسامة أنور عكاشة ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

وأكد إياد نصار أن الفيلم يضم عددا كبيرا من الفنانين من بينهم سهر الصايغ وعابد عناني وحمزة العيلي، موضحًا أنه بدأ تصوير أولى المشاهد بأحد الاستوديوهات في الهرم.

وأشار إلى أن الفيلم من الأفلام المهمة في مشواره الفني، خاصة أنه من كتابة العبقري الراحل أسامة أنور عكاشة، قائلا في تصريحات لـ”اليوم السابع”: “شكل وجدان أجيال مختلفة بأعماله الفنية التي تركت بصمة مهمة في عالم السينما والدراما”.

وأعرب إياد عن سعادته بالتعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز لأول مرة، مشيرا إلى أن هناك توافق في الرؤى بينه وبين المخرج.

تفاصيل الباب الأخضر

كان المخرج رؤوف عبد العزيز قد نجح في التواصل مع ورثة السيناريست الراحل بخصوص سيناريو «الباب الأخضر»، والذين وافقوا على تحويل النص إلى عمل سينمائي، حيث يدور السيناريو في إطار اجتماعي حول تخلي البشر عن مبادئهم وأخلاقهم.

وقالت «نسرين» ابنة أسامة أنور عكاشة، إنهم وجدوا السيناريو ضمن مقتنيات والدهم بين مجموعة من الأفلام لم تر النور كان الراحل كتبها قبل موته، مشيرة إلى أن المخرج رؤوف عبد العزيز تواصل معهم فور معرفته بوجود السيناريو، بحسب تصريحاتها لـ«اليوم السابع».

وأضافت أنها حينما قرأت العمل شعرت أنه يتحدث عن واقعنا الحالي، وأنه يصلح لكل زمان باستثناء استخدام التكنولوجيا ونمط حياتنا اليومية في الوقت الحالي، مؤكدة أن المخرج نفى احتياج السيناريو لأية إضافة أإو حذف سوى رؤيته هو كمخرج.

وكانت آخر الأعمال المعروضة من تأليف السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، هي مسلسل «موجة حارة» في عام 2013، من إخراج محمد ياسين، وبطولة إياد نصار ورانيا يوسف ودرة وخالد سليم ومعالي زايد وصبا مبارك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك