تستمع الآن

إلهام شاهين: والدي أدخلني جامعة الأزهر خوفًا علي من الاختلاط

الخميس - ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١

كرمت الدورة الحالية للمهرجان القومي للمسرح الفنانة القديرة إلهام شاهين وذلك بتخصيص ندوة لها في المجلس الأعلى للصحافة وإطلاق كتاب لمشوارها.

واختارت إلهام اسم «المتمردة» عنوانًا لكتابها الذي أعده الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر، موضحة: «أنا متمردة من يومي، وبابا كان ضد شغلي في مجال الفن، وخدوني عند دكتور نفساني وأنا صغيرة»، موضحة أن والدها ألحقها بالدراسة الأزهرية خوفًا عليها من الاختلاط مع الشباب من الجنس الآخر وكان هذا سبب خجلها الزائد في البداية بسبب دراستها مع أبناء جنسها من الفتيات فقط.

وعن خجلها هذا مع دخولها مجال التمثيل قالت: «عندما عرض على المخرج كمال حسين تقديم (حورية من المريخ) رفضت لأنني خجولة، وكانت رغبتي في الإخراج لكنني لم أجد هذا القسم بمفرده فدخلت (تمثيل وإخراج)، وقالوا لي إنتي عندك الموهبة لكنك متعرفيش، هنساعدك.. في أول عرض كنت خجولة وصوتي واطي، وهتف الجمهور (الصوت، الصوت)، فدخلت في نوبة بكاء، وقولت للمخرج مش عاوزة أمثل، وطلب حينها المخرج من الجمهور مساندتي، وبابا قال (أنا قلت لك هتفضحينا)».

وأعربت إلهام شاهين عن سعادتها وفخرها بالتكريم في الدورة 14 من المهرجان القومي للمسرح واصفة إياه بأهم تكريم في مسيرتها لأنه من الدولة المصرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك