تستمع الآن

أخصائي أسنان لـ«حياتك صح»: زيادة الكالسيوم و«فيتامين د» قد يعيقا نمو أسنان الأطفال

الثلاثاء - ٠٧ سبتمبر ٢٠٢١

استضافت جيهان عبد الله، الدكتور عمرو مدحت أخصائي تجميل وزراعة الأسنان، وذلك عبر برنامج «حياتك صح» على «نجوم إف.إم».

وتحدث الدكتور عمرو مدحت عن أبرز مشاكل الأسنان وعلاجاتها، مشيرة إلى أنه لا تفرقة بين الشق التجميلي والصحي فيما يخص ألم الأسنان، موضحًا: “الاثنين مرتبطان ببعضهما فمثلا لا يصح أن يأتي إليّ مريض لتجميل الأسنان وهو مصاب بمشكلات صحية فيها”.

كما أجاب أخصائي تجميل وزراعة الأسنان على عدد من الأسئلة والموضوعات التي تؤرق عدد من المواطنين، والتي طرحها مستمعو ومشاهدو “نجوم إف إم”.

تأخر تسنين الأطفال

أوضح أن طبيب الأطفال هو المنوط به التشخيص وتحديد السبب، مشيرًا إلى أن السبب قد يكون عكسيًا فزيادة جرعات الكالسيوم و”فيتامين د” للطفل قد تعيق نمو الأسنان وليس فقط في حالة نقص الاثنين كما يظن البعض.

سناني بتضرّس

أكد أن السبب هو وجود جيوب بين الأسنان وجير زائد وعادة ما يصاحبها نزيف من اللثة، والحل هو تنظيف الجير وبعد التنظيف بأسبوع سينتهي هذا الإحساس مع المحافظة على غسل الأسنان بعد كل وجبة، واستخدام خيط الأسنان للفوارق بين الأسنان.

الخوف من التقويم

وقال د. عمرو مدحت إن المخاوف الأساسية تنحصر في الأشخاص الذين يعانون من أسنان خارجة وزائدة عن شكل الفك وهذا يستدعي إزالة بعض الضروس الأساسية وهذا قد يسبب خوفًا للبعض.

طفلي وقع وسنته اتكسرت

وكشف الدكتور عمرو مدحت، أخصائي تجميل وزراعة الأسنان عن حل لهذه الحادثة حيث يتم تركيب جسم مؤقت مكان السن المخلوع، للمحافظة على الشكل الخارجي وكذلك حفظ مكان السن حتى وقت التبديل للأطفال، وهذا منوط بطبيب أسنان تخصص أطفال.

هوليوود سمايل

وأوضح: “هو أمر تجميلي فقط وليس علاجيًا، ويتم تنفيذه لكل حالة على حدة، حيث يتم تحديد الشكل النهائي بحسب شكل الوجه وطول وعرض وشكل الجسم، إلى جانب أسلوب الحياة الخاص بالشكل، فالشخص الذي يعمل في مجال الشهرة والأضواء عكس الموظف المكتبي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك