تستمع الآن

أحمد عادل لـ«في الاستاد»: الأهلي يريد مصالحة جمهوره باقتناص لقب السوبر المصري

الإثنين - ٢٠ سبتمبر ٢٠٢١

حل أحمد عادل نجم الأهلي السابق، ضيفا على كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج «في الاستاد»، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز القضايا المثارة على الساحة الكروية المصرية.

ويلعب الأهلي مساء غدا الثلاثاء، ضد طلائع الجيش في مباراة السوبر المصري لموسم 2019/2020 التي تقام بملعب برج العرب في الإسكندرية.

وأبرم الأهلي عددا من الصفقات في الميركاتو الجاري وهم لويس ميكيسوني وبيرسي تاو وحسام حسن وكريم فؤاد ومصطفى البدري بجانب عودة عمار حمدي وأحمد عبدالقادر من الإعارة.

وقال عادل عن مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في السوبر المصري، غدا الثلاثاء: «الأهلي معتاد على هذ المباريات، والأهلي سيحقق كل البطولات المقبلة بسبب خسارة الدوري وهذا يعطي حافزا كبيرا للاعبين وهذه دائما من مقومات البطولة ومتوفرة عند اللاعبين والجهاز وهما بيشتغلوا على كده، ومباراة الغد هي أول بطولة بعد خسارة الدوري فكل اللاعبين مركزين ويريدون مصالحة الجماهير».

وأضاف: «أعتقد سنرى اللاعبين الجدد مثل أحمد عبدالقادر، وأيضا سيعطي الأفضلية للقوام الأساسي، وموسيماني لا يحب التغيير كثيرا، ولن يكون تشكيل الغد بعيدا عن مبارياته السابقة، وخاض الفريق مباريات ودية الفترة الماضية من أجل عمل انسجام للصفقات الجديدة».

وتابع عادل: «لنا بعض التحفظات على اختيارات موسيماني في بعض المباريات ويجب أن يفرض أسلوب لعبه، ولديه تحفظ خاصة في المباريات الكبيرة خاصة أنه لديه الإمكانيات، وأي فرقة تلاعب الأهلي بتتحفظ في البداية وينكمش للدفاع، والخصم يكون نازل وشاعر أنه مهزوم وهي ميزة يجب عليه أن يفرض أسلوب لعبه، وهي طريقة لا تتناسب مع اللاعبين المتواجدين معك».

وعن تقييمه لصفقات الأهلي الجديدة، أشار: «على المستوى المحلي، فالأهلي ضم أفضل اللاعبين الموجودين في الدوري، وأتمنى عودة عمار حمدي وعبدالقادر تكون إيجابية ويكون لهما أدوار، عبدالقادر مثلا يلعب طرف يسار ولديه ملكة للعب في هذا المكان وإحراز الأهداف، وعمار يجب أن يبذل مجهودا كبيرا للعب في مكانه الذي يلعب فيه مجدي قفشة، ولو المدرب يريد الاستفادة من تواجد حسام حسم ومحمد شريف سيكون قادرا على ذلك وشريف لما يلعب على الطرف يعرف يحرز الأهداف، وممكن يلعب حسام حسن تحت المهاجمين أو على الأطراف، ولا أعتقد ممكن المدرب يعلب برأسي حربة».

وعن أبرز أزمات الكرة المصرية من وجهة نظره، قال: “أنت الآن تعاني من قلة المواهب واللاعبين في مصر، رغم أنه كان لدينا مدارس كروية تخرج لاعبين رائعين مثل المقاولون وإنبي والإسماعيلي، وفيه شقين، نادي أولاد أعضاء وهذه كارثة وهي قصة انتخابية، والشق الثاني فريق رأس ماله كان قطاع الناشئين يقوم ببيع فرقته لمستثمر بمليون جنيه، والفساد يجب علاجه من تحت وشوف إيه السلبيات ليكون عندنا 50 محمد صلاح مستقبلا و20 محمد النني، خططوا لعشر سنوات للأمام، لكي نصل لكأس العالم بسهولة، وفيه لاعبين كثر في الأرجنتين حاليا لا نعرفهم ولكنهم أقوياء”.

وعن مباراة لا ينساها في تاريخه، قال عادل: “لا أنسى محاضرة مباراة الأهلي ضد برشلونة كان وقت البرتغالي مانويل جوزيه وكانت المحاضرة نصف ساعة، وأنا لوحدي أخذت محاضرة ربع ساعة وكنت سألعب على رونالدينيو وهو أحسن لاعب في العالم، وقالي هيديك كوبري عادي ما تتخضش ولو رقصك قوم وكمل، هو دائما يضعك تحت ضغط وهذا أسلوبه، واللقطة كانت مع الكابتن حسام البدري وإحنا نازلين قال لي هذه المباراة اللي لن أقول لك أضغط فيه، واللعب على رونالدينيو كان صعبا جدا، وهو لاعب مش عارف هو هيعمل إيه ورقصني ترقيصة دون أن يلمس الكرة أساسا، هو لاعب أسطورة وهو أصعب لاعب واجهته بالطبع، وأيضا شيكابالا لاعب قوي وهو من النوعية اللي لا تقدر تحدده ويعرف يحرز أهداف وعنده رؤية وشيكابالا لاعب كبير”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك