تستمع الآن

أحمد شيحة لـ«حروف الجر»: ابنتي حلا غير محجبة.. وتخلت عنه دون تأثير عليها

الإثنين - ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١

قال الفنان التشكيلي أحمد شيحة والد الفنانتين حلا وهنا شيحة، إن ابنته حلا عندما قررت ارتداء الحجاب أخبرها أنه سيأتي يوم وتتخلى عنه حينما يمتلىء قلبها بالإيمان.

وأشار أحمد شيحة إلى أنه حينما تخلت حلا شيحة عن الحجاب كان بإرادة منها دون أن يؤثر عليها أي شخص بقراراته، وذلك مع يوسف الحسيني عبر برنامج “حروف الجر” على “نجوم إف إم”.

وأضاف: “لما بنتي حلا لبست الحجاب فهمتها وقلت لها هييجي يوم حينما يملء الإيمان قلبك هتعرفي أن الحجاب لا دخل له بالعبادة، وبعدها استغنت عنه دون أن يؤثر عليها حد حيث قرأت الكثير من الكتب في هذا الأمر”.

وتابع: “حلا شيحة حتى الآن غير محجبة وبناتي حرين لكن أنا مليش دعوة، خاصة أن الإنسان لا بد أن يكون حر حقيقي مفيش أي ضغط معنوي غير سوي يؤثر عليه، وهذا الأمر يغضبني لأنني عشت حر وأولادي أيضًا”.

فيما قال إنه يعتبر كل لوحة يقوم برسمها هي آخر عمل فني له، مشيرا إلى أن السبب وراء ذلك يعود إلى أنه لا يضمن بقائه لليوم التالي.

وأضاف أحمد شيحة خلال حوار مع يوسف الحسيني عبر برنامج “حروف الجر” على “نجوم إف إم”، أنه عند الانتهاء من أي لوحة يسكن بداخلك نوع من ناقوس يذكرك دائمًا بقرب النهاية.

وأوضح: “كل لوحة برسمها كأنها آخر عمل ليّا، حيث لا تضمن بقاءك لليوم التالي، وأنت يسكن في داخلك نوع من ناقوس يذكرك دائما بقرب النهاية، فتكتب شيئا يفيد الحياة التي تتركها في أي وقت وهي حالة ممكن تطيل العمر لا تقصره”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك