تستمع الآن

أحمد خالد صالح في ذكرى وفاة والده: «كان مدرسة وأتمنى أن أكون مثله إنسانيا»

الأحد - ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١

تحدث الفنان أحمد خالد صالح عن والده الفنان خالد صالح في ذكرى وفاته، وعن مسيرته الفنية وقدرته وتأثير والده عليه كفنان.

وقال أحمد خالد صالح، في تصريحات تليفزيونية، إن والده استطاع أن يتلون بكل شخصية قام بأدائها.

وأضاف: “من وجهة نظري كجمهور فوالدي أعتبره مدرسة ولما أشاهد أعمال له أستغرب وأقول كيف كان يفعل هذا وكل شخصية كانت حقيقية وملموسة، وكيف وصل لهذا الاحتراف في هذه الحرفة وهي حرفة إنسانية أوي إنك تعبر عن البني آدم، حتى لو لم تعش نفس حالتهم، ورحمة الله عليه، هو كان مدرسة وأتمنى أن أكون مثله إنسانيا، قربه للناس هو بالنسبة لي أهم، مقدرش أقول إن في ناحية في حياتي أو تكويني كشخصية متأثرتش ببابا، وهو تأثير عليّ عظيما”.

وشدد على أن التمثيل لم يكن من خططه المستقبلية وكان على النقيض تماماً مع والده خالد صالح لطموحه بأن يستقل عن والده عملياً، ولكن بعد اجتيازه أول اختبار مسرح في الجامعة اكتشف حبه لهذه المهنة وهذا الكيان.

وأشار إلى أن أول مسرحية شارك بها الفنان في الجامعة، قبل أن يصبح محترفاً لمهنة التمثيل، كانت بعد وفاة والده بعام.

ولفت إلى أنه لم يكن هناك من يسانده بشكل مباشر للخوض في مهنة التمثيل ولكن البيئة من حوله كانت مهيأة لدخوله هذا المجال، وبالرغم من ذلك لم يكن أحمد خالد صالح يُخبر أي شخص أثناء التدريبات التي كان يخوضها للتمثيل بأنه نجل خالد صالح حتى لا تنتسب إليه أي لحظة فشل تضيع جهد والده.

يشار إلى أن أحمد خالد صالح يشارك حاليا في مسلسل “60 دقيقة”، الذي يعرض عبر إحدى المنصات.

مسلسل “60 دقيقة”، يجمع العمل إلى جانب ياسمين رئيس ومحمود نصر، كل من شيرين رضا، خالد كمال، فاطمة البنوي، مها نصار، أحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر، أحمد رزق، حنان يوسف، أحمد الرافعي، مروة الأزلي وآخرين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك