تستمع الآن

وزير التعليم: الحضور للمدرسة إلزامي بالعام الجديد وتفعيل «تسجيل الغياب»

الخميس - ١٩ أغسطس ٢٠٢١

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد 2021/2022، يبدأ بشكل نظامي بحضور كامل من ابنائنا الطلاب (تفعيل الحضور والغياب) والمعلمين والإداريين.

وأضاف الوزير في تدوينة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل “فيسبوك” أن تكون المصادر الرقمية والآونلاين مكملة للعملية التعليمية، وليست بديلًا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.​

وأكد الدكتور طارق شوقي أن التطعيم بلقاح كورونا ، سيكون شرطا اساسيا في مصر ودول العالم للعمل في المؤسسات الحكومية والسفر.

وأوضح: “لقد شدد السيد رئيس الوزراء على التزام الدولة بأكملها بهذا، واختص التعليم بالأولوية القصوى قبل باقي المؤسسات، وهو شيء محترم جدا يعبر عن اهتمام الدولة بمعلميها وأساتذتها وأبنائها”.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدرت كتابا دوريا، علي أن تشكل لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة تكون مهمتها إعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسئولية مدير المدرسة تشمل (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولى، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلق أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل) وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

طارق شوقي

وأوضح الكتاب الدوري أن اللجنة ستقوم بإخطار من لم يقوموا بالتسجيل بأن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي اللقاح يوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2021 ولن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تناول اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، ويتم تكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (العاملين بوزارة التربية والتعليم) لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد الحدد للجرعات.

كما نص الكتاب الدوري علي أن يقوم مديري المديريات التعليمية بسرعة التنسيق مع السادة مديري مديريات الصحة بالمحافظة من خلال المحافظين لتنفيذ التعليمات المرسلة إليهم، مع ضرورة موافاة السيد نائب الوزير لشئون المعلمين بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية لـ(متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولى، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلق أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك