تستمع الآن

وزارة التموين توضح كيفية الإبلاغ عن سرقات البائعين في الموازين والأسعار

الثلاثاء - ٢٤ أغسطس ٢٠٢١

كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أي مواطن يحدث له حاله غش تجاري يمكنه الإبلاغ من خلال الخط الساخن 16280 أو 19588؛ من أجل رصد هذا البائع ومتابعته، وعمل كمين له، وبعدها يتم إلقاء القبض عليه، لعمل الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وقال عبدالمنعم خليل، في تصريحات تليفزيونية، إن أي شخص مخالف نقوم بضبطه؛ بناء على التحريات، حتى لا يخدع المستهلكين من خلال عمليات الغش التجاري، مؤكدا أن الوزارة تتلقى مثل هذه البلاغات يوميا ونتحرك على الفور لضبط التاجر المخالف.

وأوضح أن قضايا الغش التجاري يتم عرضها على أمن الدولة طوارئ بناء على قانون 281 لسنة 1994 الخاص بقمع الغش، لافتا إلى أن الصفحات التي تقوم ببيع المنتجات على السوشيال ميديا ينطبق عليها نفس القانون.

وأوضح: “من له أي مشكلة مع أي شركة سواء ثلاجة أو غسالة أو حتى حذاء المهم المواطن يكون معه فاتورته نتدخل فورا ونعيد له حقه، ومهم يكون هناك فاتورة لأنها تسهل لنا جلب الحق لصاحبه”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة سوهاج، تداولوا خلال الساعات الماضية، فيديو يظهر فيه غش أحد الباعة الجائلين المتواجدين بمنطقة ميدان العارف بالله بمدينة سوهاج في الميزان أثناء بيعه الطماطم لسيدة منتقبة.

وظهر البائع الذي يبلغ الثلاثينات من عمره وهو يضع (سنجة ميزان) في كفة الميزان التي يضع فيها خضروات الطماطم، وذلك عن طريق المغافلة، دون أن تنتبه إليه السيدة، مرددًا لها بعض الكلمات التي تشير إلى تضجره منها، حسب ما جاء في الفيديو المتداول.

من جانبها استهدفت إدارة حماية المستهلك بمديرية التموين بسوهاج بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين بمديرية أمن سوهاج البائع المشار إليه، وجرى ضبطه والتحفظ على الميزان خاصته وتحرير محضر بقسم شرطة أول سوهاج، كما استهدفت الحملة باقي الباعة الجائلين المتواجدين في ميدان العارف بالله، وجرى تحرير 7 محاضر أمن دولة طوارئ وضبط عددًا من الموازين لعدم دمغها والتلاعب فيها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك