تستمع الآن

نايل نصار يستعد لتمثيل مصر بمنافسات الفروسية في أولمبياد طوكيو 2020

الأحد - ٠١ أغسطس ٢٠٢١

يستعد نايل نصار ممثل المنتخب المصري في الفروسية، للمشاركة تحت اسم منتخب مصر في الأولمبياد بداية من الثلاثاء 3 أغسطس المقبل، ومنافسات الفرق، الجمعة 5 أغسطس.

ويمثل كل من “نايل وعبدالقادر سعيد وسامح الدهان ومحمد طاهر زيادة”، المنتخب المصري في الفروسية الرباعي، ضمن منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية “طوكيو 2020”.

وكان المنتخب الوطني المصري للفروسية ضمن التواجد في الأولمبياد في منافسات الفرق من خلال التأهل المباشر من بطولة كأس الأمم للفروسية في أكتوبر 2019 بالمغرب.

وقدم الملياردير الأمريكي الشهير بيل جيتس الدعم إلى الفارس المصري قبل مشاركته في منافسات الفروسية.

ونشر جيتس صورة لنصار معبر حسابه في “إنستجرام” وعلق عليها، قائلا: “أشجع العديد من الرياضيين في طوكيو في الوقت الراهن، ولكن لا يوجد رياضي أشجعه أكثر من زوج بنتي قريبا، نايل نصار، حظ سعيد نايل”.

ونصار هو خطيب جينيفر ابنة بيل جيتس ويخططان للزواج بعد مشاركته في الأولمبياد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Bill Gates (@thisisbillgates)

من هو نايل نصار؟

وبدأت علاقة الفارس المصري نايل نصار وجينيفر كاثرين، ابنة الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مطلع يناير 2017، ويتقاسم الحبيبان العديد من الهوايات، أهمها سباقات الفروسية، وهما متخرجان في جامعة ستانفورد.

نايل نصار شاب ينحدر من أسرة مصرية مسلمة كانت تعيش في الكويت، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستقرت في مدينة شيكاجو، يتحدث الفرنسية والإنجليزية بطلاقة، إلى جانب العربية.

وبحسب صحيفة «ذي بيبول» الأمريكية، ولد نايل نصار في ولاية شيكاجو الأمريكية عام 1991، لكنه ترعرع في الكويت بعد أن قرر والداه الاستقرار فيها في التسعينيات.

وفي مطلع يونيو الماضي، قدم المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، واتحاد الفروسية التهنئة لأسرة الفروسية المصرية والفارس نايل نصار بعد تتويجه بذهبية الجائزة الكبري للفروسية في سويسرا وانتزاع الذهبية من أفضل فرسان العالم.

وأعرب مجلس ادارة اللحنة الاولمبية عن خالص التهنئة للفارس نايل نصار على هذا الإنجاز الكبير والنتائج المميزة التي تحققها الفروسية المصرية في الفترة الحالية استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

 

نايل نصار

نايل نصار


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك