تستمع الآن

«ناسا» تتيح تجربة حياة المريخ على الأرض لمدة عام

الأحد - ٠٨ أغسطس ٢٠٢١

بدأت وكالة الفضاء الأميركية ناسا في تلقي الطلبات لمن يرغبون في تجربة العيش على المريخ دون ترك الأرض، وذلك لمدة عام كامل، استعدادًا منها لإرسال رواد فضاء إلى المريخ.

وستختار ناسا 4 أفراد فقط من بين المتقدمين للعيش في مستوطنة تشبه المستوطنات الفضائية تم إنشاؤها بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد وتبلغ مساحتها 1700 قدم مربع، اسمها “مارس دون ألفا (Mars Dune Alpha “، وتقع داخل مبنى في مركز جونسون للفضاء التابع لـ ناسا ومقره هيوستن.

وسيعمل المتطوعون في مهمة محاكاة لاستكشاف المريخ، حيث سيتمكنون من تجربة السير في الفضاء، ولن يتمكنوا من إجراء اتصالات مع أي شخص خارج المستوطنة سوى لمرات محدودة، كما سيختبرون إمكانية نقص الطعام والموارد وفشل المعدات.

وتخطط «ناسا» لإجراء 3 تجارب من هذا النوع، على أن تبدأ الأولى في خريف العام المقبل، حيث  تهدف إلى فهم أداء البشر داخل هذه المستوطنة استعدادًا لإرسال رواد فضاء للمريخ.

وتم فتح باب التقديم لهذه التجربة يوم الجمعة الماضي، وينبغي أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير في مجال العلوم أو الهندسة أو الرياضيات، كما يجب أن يكون مواطناً أميركياً أو مقيماً دائماً في الولايات المتحدة، ويجب أن يتراوح سن المتقدم من 30 إلى 55 عاماً، وأن يتمتع بصحة بدنية جيدة ولا يعاني من مشاكل غذائية أو من دوار الحركة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك