تستمع الآن

موعد نتيجة الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات

الأحد - ١٥ أغسطس ٢٠٢١

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، مشيرة إلى أنه سيتم مع إعلان النتيجة الكشف عن المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي إلى أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها الثلاثاء 17 أغسطس، الساعة الواحدة ظهرًا من خلال بث مباشر بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم خلال البث المباشر تقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

نتيجة الثانوية العامة

كانت التربية والتعليم قد أعلنت تطبيق أساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة في الامتحانات، مشددة على تطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع، مع تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين بحجب نتائجهم، مشيرة إلى أنه يجرى حاليا استخراج المؤشرات العامة للنجاح وإعداد قاعدة البيانات.

فيما أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن التصحيح هذا العام “إلكتروني” ويتم في مكان مركزي “ولا يوجد تصحيح في كنترولات” مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج.

وقال: “التغيير جذري في طرق التصحيح ويتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية”، مؤكدا: ” لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضف 10٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة”.

وأكد شوقي: “نطبق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام ولكنها ليست جاهزة حتى الآن، و من يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لأن النتيجة لم تكتمل بعد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك