تستمع الآن

رئيس الوزراء: رصدنا تهاونًا من المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الإثنين - ٣٠ أغسطس ٢٠٢١

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن اتخاذ الدولة عدة إجراءات صارمة تستهدف توفير لقاحات فيروس كورونا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الدولة رصدت تهاونًا شديدًا من قبل المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، عبر مؤتمر صحفي منذ قليل عقب تفقد مصانع فاكسيرا للقاحات بمدينة 6 أكتوبر.

وأكمل مدبولي: “تم تجاوز 3 موجات من فيروس كورونا والأرقام قليلة بالنسبة إلى الإصابات”، مناشدا المواطنين باتخاذ الأمر بشكل أكثر جدية حيث حدث تهاون من البعض ما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات.

وأكد رئيس الوزراء وجود خطة كبيرة لإعطاء اللقاح للعاملين في المدارس والطلاب والمعلمين قبل بداية العام، منوهًا بأن الخطة تهدف إلى إنتاج 3 ملايين جرعة يوميًا من خلال مصانع “فاكسيرا”، حيث إنه مع حلول شهر نوفمبر سيتم البدء في تشغيل المصنع.

وأضاف مدبولي أن المصنع يهدف لإنتاج مختلف اللقاحات لعلاج الأمراض، حيث إن المشروع يهدف لإنتاج 8 لقاحات رئيسية.

وتعد مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.

الطاقة الإنتاجية للمصنع

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة، كما أنه يعد أكبر مصنع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتضمن المصنع، خط إنتاج و8 معامل مركزية للرقابة على الأمصال واللقاحات المُنتجة، ومجمع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة من اللقاحات في اليوم.

يضم المصنع غرف التبريد الخاصة بحفظ اللقاح في مراحله المختلفة، بداية من المواد الخام وصولا إلى المنتج النهائي؛ حيث تصل السعة التخزينية بغرف التبريد إلى 150 مليون جرعة، وتم تجهيز تلك الغرف طبقًا للمواصفات القياسية العالمية الخاصة بحفظ اللقاحات، كما أنها مُزودة بمراقب إلكتروني لضمان التخزين الآمن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك