تستمع الآن

«كيشو» بطل المصارعة: «هذا سر لقبي.. وأمي أكثر إنسانة تعبت عشاني»

الثلاثاء - ١٠ أغسطس ٢٠٢١

شدد اللاعب محمد إبراهيم “كيشو”، لاعب المصارعة الرومانية الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، على أن والدته هي صاحبة الفضل فيما وصل إليه، موضحا أن “والدته هي أكثر إنسانة تعبت من أجلي ووالدي أيضا وهما سبب تواجدي هنا الآن بفضل دعواتهم”.

وأضاف كيشو في تصريحات تليفزيونية، أن “والدتي كانت تذهب معي إلى المدرسة وتنتظرني حتى أقوم بالدراسة صباحا ثم التدريب بعد انتهاء اليوم الدراسي، والدتي ضحت بعمرها وحياتها حتى أصل لما أنا فيه الآن”.

وأوضح كيشو: “قمت بعمل خطة للأكل وطلب مني أن أخسر 2 كيلو من وزني في يوم حتى يتم ميزاني للدخول إلى البطولة وبالفعل امتنعت عن الأكل وقمت بعمل التمرينات اللازمة لحرق ما قمت بأكلة والوصول إلى الوزن المطلوب”.

سر اللقب

كما كشف عن سر لقبه الذي اشتهر به، قائلا “إن مسمى اللقب يعود إلى خطوة “كش ملك” في لعبة “الشطرنج”، حيث اشتهر في معظم مبارياته التي يخوضها بالفوز لعدم التكافؤ ولمس الأكتاف”.

وتابع: “كنت واثقا في نفسي وإن في يوم من الأيام هوصل للبطولة، حياتي كلها مصارعة ولم أفقد الأمل، وأنا في حالة رضا بإن اللي جاي أحسن وعندي إصرار وعزيمة إني هوصل لأني تعبت”.

وتابع: “أهلي بيساندوني في كل الأوقات سواء المكسب والخسارة، بالإضافة إلى دعم الدولة والوكيل الرسمي البنك الأهلي وشركة روابط اللي ساعدوني كتير في التمرين في فترة التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.. وحزنت جدًا لما عرفت إن الأولمبياد تأجلت في موسم حصلت فيه على 6 ميداليات ذهب، وتأهلت للأولمبياد من خلال بطولة العالم وكنت في فورمة عالية”.

واستطرد كيشو: “أهلي داعين لينا من وأنا صغير وموجود في المكانة دي بسببهم، وأمي الجندي المجهول وشقيت وضحت بعمرها كله عشاني.. وإحنا عائلة فقيرة وربنا كرمنا”.

من جانبها، قالت والدة كيشو، إنها سعيدة للغاية بتحقيق نجلها ميدالية خلال أولمبياد طوكيو 2020، متابعه: “كيشو بيحب المصارعة من صغره، وكان حلمه يبقى بطل عالم وربنا كرمه بالبطولات اللى حققها، وخاله كان بيلعب مصارعه وكان بياخده النادي يمرنه معاه”.

فيما قال عاطف رشوان، خال كيشو، إن البطل الأولمبي وعده بالميدالية الذهبية في باريس 2024، متابعا: “كيشو طموح جدا ونجح في نزع الميدالية من الخصم في طوكيو”.

في سياق متصل، قال الكابتن كمال عبده، مدرب “كيشو” في مرحلة الناشئين، إن كيشو مشروع بطل منذ أن كان صغيرا، مطالبا بمزيد من الاهتمام من قبل وزارة الشباب والرياضة بهذا البطل، لأنه نسخة من المصارع المصري “كرم جابر”، لتحقيق الميداليات الذهبية في كل المسابقات المقبلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك