تستمع الآن

حياتك صح| روشتة لعلاج مشكلة «دهون البطن».. وأهمية شرب المياه

الثلاثاء - ٣١ أغسطس ٢٠٢١

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم من «حياتك صح»، الكابتن سام مدرب اللياقة البدنية واللايف ستايل.

وتحدث كابتن سام لـ”حياتك صح” عن المكملات الغذائية والفرق بينها وبين الهرمونات.

وأوضح أن المكمل الغذائي موجود في الطعام الطبيعي لكن يتم تقديمه بشكل اصطناعي لتكميل نقص معين لدى الإنسان، لكنه ليس الأساس حيث يتم استكمال به العناصر الغذائية الطبيعية من الطعام.

وأشار إلى أن الهرمونات يتم تناولها حول العالم لكن يُنصح بها بعد سن معين بجرعة بسيطة، ويستخدمها الرجال من المشاهير ومنهم أسماء معروفة، للحفاظ على نضارتهم ولياقتهم في سن متقدمة.

وأكد أنه كمدرب لا ينصح بتلك الهرمونات لأنه مسموح بها في ظروف وشروط معينة، لكن الشباب بدأوا يستخدمونها لزيادة لياقتهم ومعدل بناء العضلات الطبيعي لديهم وبجرعات كبيرة، لكنه كمدرب لا ينصح بها إلا بعد إجراء فحوصات طبية قبل وأثناء تناولها لتفادي أي مشكلات صحية.

وفرّق بين نوعين من الأشخاص الذين يتناولون تلك الهرمونات، منهم من يتناولها بعد سن معينة للحفاظ على لياقته البدنية، وهؤلاء يصف لهم جرعة بسيطة، لكن هناك من يتناولها لأنه يعمل في صناعة اللياقة البدنية وهذا يتناولها بجرعات تدريجية للوصول لهدف معين.

وجبة بعد التمرين

وكشف سام عن ضرورة تناول وجبة متكاملة بعد التمرين تحتوي على بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية وليس بروتينات فقط.

كما قدم روشتة لعلاج مشكلة دهون البطن والكرش وأولها تقسيم الوجبات لوجبات صغيرة صحية على مدار اليوم لتفادي اتساع الأمعاء ما يسبب هذا التضخم وكذلك تفاديًا لتخزين وتراكم الدهون، إلى جانب شرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء على مدار اليوم، وممارسة الرياضة باستمرار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك