تستمع الآن

حسم جدل تأجيل بدء العام الدراسي الجديد تزامنًا مع الموجة الرابعة لـ كورونا

الخميس - ٢٦ أغسطس ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد، تزامنًا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكدت الوزارة أن ما تردد بشأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وأكد المركز الإعلامي أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مُوضحةً أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً.

موعد العام الدراسي الجديد

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي السبت 9 أكتوبر، مُشددةً على الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

فيما أوضح المجلس أن عملية تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم بلقاحات كورونا تشمل الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس.

وناشدت التربية والتعليم، العاملين ضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار “خانة” العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس، ويتم حصولهم على رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك