تستمع الآن

بلقيس لـ«نجوم إف إم»: مصر بوابة الفن في الوطن العربي.. و2021 انطلاقة جديدة لي

الثلاثاء - ٢٤ أغسطس ٢٠٢١

قالت الفنانة الإماراتية بلقيس إن مصر هي بوابة الفن والفنانين في الوطن العربي، مشيرة إلى أن والدها الموسيقار اليمني أحمد فتحي يعيش في مصر منذ 40 عامًا واكتسبت الموهبة منه.

وأشارت بلقيس عبر برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبد الله على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، إلى أنها بدأت الاتجاه لمجال الفن منذ عام 2011 من الخليج، مؤكدة أن عام 2021 هو عام مختلف لها.

وأكدت بلقيس أنها قدمت أعمال فنية في المغرب ولبنان ومصر، منوهة بأن مصر هي بلدها الثاني، قائلة: “لدي طموح للوصول لشهرة أكبر في مصر والوطن العربي”.

الموهبة في سن صغيرة

وأوضحت أن عام 2021 يعد انطلاقة جديدة بالنسبة لها، مؤكدة أن عشقها لمجال الفن بدأ من عمر 9 سنوات، حيث كان والدها يرى أنها تمتلك الموهبة، إلا أن والدتها كانت ترفض الاتجاه لدراسة الموسيقى حيث أشارت الفنانة الإماراتية إلى أنها رغبت في الالتحاق بكلية التربية الموسيقية لكن الطلب قوبل بالرفض.

وتابعت بلقيس: “اتجهت لإدارة الأعمال قسم التسويق ثم ماجستير في التسويق الاستيراتيجي وعملت لفترة في العلاقات العامة، ثم أخبرت العائلة أنني حققت الدراسة الأكاديمية، وأريد تحقيق طموحي فوافقوا على طلبي”.

وكشفت عن أنها عاشت في مصر لفترة حيث استطاعت إتقان اللهجة المصرية، مشيرة إلى أن سبب البعد طيلة الفترة الماضية عن الغناء باللهجة المصرية يعود لعدة أسباب، كان من بينها ضرورة دراسة الساحة المصرية بشكل جيد.

دبلوماسي

وأكدت أن الإنسان المشهور في مصر يفتح له أبواب الشهرة في الوطن العربي، موضحة: “مكنش عندي الجرأة الكافية ربما أو لم أجد الكلام واللحن المناسب للدخول في السوق المصري، حتى قابلت عزيز الشافعي”.

وقالت بلقيس: “كان هناك حديث بيني وبين عزيز الشافعي خلال وجوده في الإمارات، وطلب مني عند السفر إلى مصر أن أقابله لعقد جلسة معه لتقديم عمل فني في مصر واختيار أغنية سويًا، وبالفعل هذا ما حدث وتقابلنا واستقريت على (دبلوماسي) وقلت هي تشبهني، وتم توزيعها من خلال جلال حمداوي وتصويرها في مصر”.

وأشارت إلى أن كلمات الأغنية شقية وجريئة، موضحة: “كلام الأغنية من كلام الشارع المعتاد اليومي، واتمنى أن تلقى استحسان المستمعين”.

وأكدت الفنانة الإماراتية أن الأغنية تريند على مستوى 14 دولة عربية، مضيفة: “جمهوري تقبل الأغنية بصدمة إيجابية حيث رأيت تعليقات تتساءل عن كيفية إجادة اللهجة المصرية، كما أن تصوير الفيديو كليب كان مختلفًا وهو أمر جديد سمعيًا وبصريًا”.

وتابعت: “الغناء باللهجة المصرية بوابة الفنانين للوطن العربي، فمصر هي بوابة الفن والفنانين للوطن العربي كله”، لافتة إلى أنها تمكنت من الغناء باللهجات اللبنانية والخليجية والمغربية والعراقية مع الفنان سيف نبيل.

أغنية ممكن

وعن كواليس أغنية “ممكن” أضافت أنها شعرت أن الوطن العربي متعطش لهذا النوع من الأغنيات، قائلة: “عند الأغنية شملت الوطن العربي كله وتوقعنا نجاحها، لكن لم نكن نتوقع هذا النجاح الكبير جدًا لها”.

جبار

كما كشفت عن كواليس أغنية “جبار”، مشيرة إلى أن القصة تدور حول فتاة قوية تتمرد على واقعها، مؤكدة: “جزء من الشخصية أن تكون بنت قوية، كما أن الشعر الأزرق دليل على التمرد الإيجابي، حيث يبرز أنها صاحبة شخصية ورأي ولا تهتم برأي أحد”.

وأشارت إلى أنها تجهز حاليًا لأغنية جديدة مع الملحن بلال سرور تدعى “يا مطنشنا”، موضحة أنها “مقسوم” يميل إلى الكلاسيكية.

فيما شددت بلقيس على أنها ابنة إذاعة “نجوم إف إم”، ومن عشاق “نجوم إف إم” أيضًا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك