تستمع الآن

بعد لقائه نقيب المهن التمثيلية.. محافظ القاهرة يصدر بيانا بشأن لائحة رسوم التصوير بالشوارع

الأربعاء - ٢٥ أغسطس ٢٠٢١

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بيانا بشأن لائحة رسوم التصوير السينمائى والإعلانات بشوارع وميادين وجراجات القاهرة، وذلك عقب لقاءه مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المحافظة حريصة على دعم السينما وأعمال الفن والتصوير في نطاق محافظة القاهرة والدعم من جميع أجهزة الدولة، إيمانا بدورهم المهم فى إبراز أعمال التنمية والتطوير التى تشهدها مصر فى الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعى الاستثمار والسياحة.

وشدد البيان على أنه “تم التوافق على ضوابط لقيمة المالية حسب التصوير لأعمال تجارية أو إعلانية أو فنية للقرار السابق صدوره بشأن التصوير داخل محافظة القاهرة، مع التأكيد لنقيب المهن التمثيلية على الدعم الكامل لأعمال الفن والتصوير بنطاق المحافظة”.

وقال أشرف زكي، إنه تم عقد لقاء مع محافظ القاهرة، والنائبة سها سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأضاف “زكي”، خلال تصريحات تليفزيونية، أن النقابة ليست ضد دفع رسوم على التصوير، ولكن يكون هناك تقنين على حسب العمل الفني، ومع الصناعة ولا تعوقها، ونحن هوليوود الشرق، والمحافظ تفهم الموقف وأعلن دعمه للسينما.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم الفن، وكان هناك تعاونا ودعم من محافظ القاهرة، مؤكدا أن الرسوم ستكون معقولة، مشيرا إلى أن كل عمل فني سيكون له رسوم.

كان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قال إنه من غير المعقول أن يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفن والفنانين ثم نفاجئ بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة.

وأضاف أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد”: “أناشد محافظ القاهرة بعدم ضرب صناعة السينما والدراما وإلغاء القرار أو تخفيض الرسوم لتكون مبالغ رمزية خاصة أن أحدا لن يلتزم بدفع رسوم كبيرة وسيتم اللجوء لأمور أخرى تضر بالصناعة وشكل الشوارع المصرية”.

وأشار إلى أن فرض رسوم 100 ألف جنيه عن التصوير في اليوم بشوارع القاهرة يضرب صناعة الفن والسينما والإعلانات والدراما، مؤكدا أن دول أخرى تساعد على التصوير في شوارعها مثل لبنان والمغرب.

وأبدى زكي فخره وسعادته بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامية عزة مصطفى أمس ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد مطالبا محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بدعم الفن.

وكان محافظ القاهرة أصدر قرارا بخصوص تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية في شوارع وأبنية وأنفاق وجراجات محافظة القاهرة.

وقالت المحافظة في القرار الصادر: “فى إطار حرص المحافظة على تحصيل مستحقاتها من تصوير الإعلانات والمشاهد السنيمائية في شوارع وأبنية وأنفاق وجراجات محافظة القاهرة، فقد تم صدور اللائحة الخاصة بتحصيل المبالغ المقررة بعد اعتمادها”.

ومن المقرر أن يتم استخراج تصديق التصوير وتحصيل المبالغ بالمحافظة من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك