تستمع الآن

القوى العاملة: 12 أغسطس إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص

الأحد - ٠٨ أغسطس ٢٠٢١

أعلنت وزارة القوى العاملة، منح إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443.

وأشارت وزارة القوى العاملة في بيان، إلى أن الإجازة الرسمية تكون الخميس 12 أغسطس، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق لليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

وأكدت القوى العاملة أنه بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بمناسبة رأس السنة الهجرية، يعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003 ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن اليوم، مثلي الأجر عن كل يوم عمل.

كما أصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

إجازة البنوك

أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بالسوق المصرية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية للعام 1443هـ.

وأشار البنك المركزي إلى أن إجازة البنوك ستكون الخميس المقبل، حيث من المقرر أن تستأنف النشاط مرة أخرى بدءًا من الأحد المقبل.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بأن يكون يوم الخميس، الموافق 12 أغسطس 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، وذلك طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك