تستمع الآن

الصحة: تطعيم الطلاب الجدد باللقاحات خلال توقيع الكشف الطبي

الأربعاء - ١٨ أغسطس ٢٠٢١

كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن ضوابط تطعيم العاملين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أن نقاط التطعيم سيتم تخصيصها في المستشفيات الجامعية لتطعيم الأطقم الطبية.

وقالت وزيرة الصحة، إن نقاط التطعيم التي تم تخصيصها بالمستشفيات الجامعية لتطعيم الأطقم الطبية ستقوم بتغطية تطعيم باقي العاملين بكل جامعة، كما تلتزم بالانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية من اللقاحات قبيل بداية العام الدراسي الجديد، ويقوم كل معهد ومركز بحثي بإنشاء عيادة تطعيم ثابتة بداخله، على أن تقوم وزارة الصحة بدعم تلك النقاط بالكوادر الطبية حال عدم توافرها، والأجهزة المخصصة لتسجيل التطعيم، وكذلك الطعوم التي تناسب عدد العاملين بكل جهة.

ونوهت وزيرة الصحة بآلية تطعيم الطلاب، مشيرة إلى أن المستشفيات ستقوم بتطعيم الطلاب الجدد وقت توقيع الكشف الطبي عليهم من خلال نقاط ثابتة بمستشفيات الطلبة يتم مدها بالأجهزة والطعوم من خلال وزارة الصحة، كما تقوم مستشفيات الطلبة بإعداد جداول لتطعيم الفرق الدراسية تباعا.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحة أنه تم وضع آلية لتسجيل العاملين بالوزارة، وتوفير اللقاحات اللازمة لهم بحيث يتم الانتهاء من تطعيم جميع المسجلين منهم قبيل بداية العام الدراسي الجديد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك