تستمع الآن

«الصحة» تستعد لإطلاق تطبيق موبايل كجواز سفر إلكتروني للحاصلين على لقاح كورونا

الإثنين - ٠٢ أغسطس ٢٠٢١

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل حاليًا على إطلاق تطبيق موبايل باسم (Egypt Health Passport)  ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني.

وأوضح أنه يمكن استخدام التطبيق في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر، بحسب جريدة «المصري اليوم».

وأضاف أنه من المتوقع إطلاق التطبيق على الهواتف المحمولة خلال أسبوع أو 10 أيام على أكثر تقدير، ومؤكدًا أن هذا التطبيق له العديد من المزايا بحيث يمكن الاستعانة به في أي وقت ولا يمكن فقدانه مثل الشهادة الورقية.

ومن ضمن المزايا التي يوفرها التطبيق، أشار مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات إلى وجود خاصية يمكن استخدامها عن الدخول للأماكن المزدحمة التي تشترط الحصول على اللقاحات مثل مباريات كرة القدم وغيرها من الفعاليات الجماعية، وبمجرد فتح التطبيق والضغط على كلمة «crowd mode» يظهر عدة ثلاثة ألوان على طول الشاشة، اللون الأحمر يعني أن الشخص لم يحصل على اللقاح، واللون الأصفر يعني أن الشخص حصل على جرعة واحدة، واللون الأخضر يعني أن الشخص حصل على الجرعتين، وبالتالي يسمح له بالدخول دون أي تلامس أو زحام بمجرد رفع الهاتف.

ولفت إلى أن إجمالي من حصلوا على اللقاح حتى الآن هم 4 ملايين مواطن تقريبًا، وإجمالي من سجلوا بياناتهم حتى الآن قرابة 10 ملايين مواطن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك