تستمع الآن

الصحة: لن يُسمح بدخول الجامعات أو المدارس بدون تطعيم كورونا

الإثنين - ٢٣ أغسطس ٢٠٢١

كشفت وزارة الصحة، عن السماح بتطعيم المسافرين بلقاح كورونا الأقل من 18 عامًا لأغراض الدراسة أو العلاج بالخارج بعد إثبات ذلك، لتسهيل تلقي العلاج وتعزيز إتاحة فرص التعلم.

وقالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن تطعيم العاملين بالتعليم العالي يشمل أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية، والموظفين والإداريين، وطلاب الجامعات.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفي، أن تطعيم العاملين والقائمين على العملية التعليمية بالجامعات والمعاهد التعليمية سيتم من خلال نقاط للتطعيم بالمستشفيات الجامعية والمعاهد والمراكز البحثية، أما تطعيم الطلاب سيتم من خلال مستشفيات الطلبة.

كما أكدت أن جميع نقاط التطعيم بالجامعات ستنتهي من تطعيم الجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي، أما طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة فسيحصلون على الجرعة الأولى مع حصولهم على شهادة تثبت تلقيهم جرعة واحدة فقط.

لقاح كورونا

وتابعت: “لن يُسمح بدخول الجامعات أو المدارس بدون التطعيم وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظًا على انتظام العملية التعليمية”، معلنة خفض قيمة شهادة تطعيم طلاب الجامعات المصرية إلى 25 جنيهًا عن طريق الدفع الإلكتروني، أما بخلاف ذلك فإن قيمة الشهادة لأغراض السفر إلى الخارج 250 جنيهًا، و100 جنيهًا لأغراض الداخل.

متحور دلتا

ونوهت برصد متحور “دلتا” في كل دول العالم، وكانت الحالات بسيطة وتماثلت للشفاء من خلال البروتوكول العلاجي.

وكشفت زايد عن إدراج تحديثات جديدة في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، من خلال عقار “مونوكرونال أنتي باديز” الذي يعد من أقوى خطوط الإنتاج في العالم وحقق نسب شفاء وصلت إلى 95% مع الحالات الشديدة والمتوسطة، مؤكدة توفير 15 ألف جرعة بقيمة 50 مليون دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك